إعلان

تبريد الدهون.. الوسيلة الأفضل للتخلص من السمنة أم لا؟

12:00 ص الأحد 18 فبراير 2018

تبريد الدهون.. الوسيلة الأفضل للتخلص من السمنة أم

كتبت - أسماء أبوبكر

النظام الغذائي لا يساعد في التخلص من السمنة في حالات كثيرة حتى مع ممارسة الرياضة، الأمر الذي يدفع كثيرون للتفكير في الخضوع إلى العمليات الجراحية أملا في الحصول على قوام ممشوق، لكن هل تبريد الدهون يعتبر بديلا للجراحة؟ وهل يصلح لجميع الحالات؟

وسيلة آمنة أم لا؟ 

«الكرايو» أو تبريد الدهون يعالج حالات السمنة الموضعية فقط عن طريق تقليل درجة حرارة الدهون باستخدام أجهزة معينة لتصل إلى - 5 درجة مئوية، ما يؤدي لتقلصها ويساعد الجهاز الليمفاوي الجسم للتخلص منها، هذا وفقا لما يقوله الدكتور طارق الشاذلي، استشاري مناظير الجهاز الهضمي والكبد وعلاج السمنة، مضيفا أن تبريد الدهون طبيا يعتبر بديلا آمنا لشفط الدهون جراحة، ويساعد في التخلص من 30 % من الدهون الحالية.

ويؤكد استشاري مناظير الجهاز الهضمي وعلاج السمنة أن الكرايو بديلا لشفط الدهون وليس نحت الجسم الذي لا بد أن يتم عن طريق الجراحة أو الليزر.

من جانبها، توضح الدكتورة ناردين سمير، أخصائي التغذية العلاجية، أن تبريد الدهون يعالج السمنة الموضعية أي الدهون المتركزة في مكان معين في الجسم كالأرداف والبطن، لكنه لا يؤدي إلى انقاص الوزن بشكل عام بل يساعد في تغيير السنتيمترات فقط (في المتوسط تتراوح من 2 لـ 4 سم)، فهو يعمل على تفتيت الخلايا الدهنية وتكسيرها.

وتؤكد أخصائي التغذية العلاجية أن تبريد الدهون آمن جدا، لكنه في النهاية عامل مساعد.. أي لا بد من الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية أيضا، مشيرة إلى أنه لا بد من عمل أكثر من جلسة، ويتحدد عدد الجلسات حسب كمية الدهون وعدد المناطق التي تتركز فيها، وغالبا ما تظهر النتائج بعد الجلسة الثانية أو الثالثة، ويمكن أن تستغرق الجلسة الواحدة ساعة تقريبا.

اتبع هذه النصائح

يشدد الدكتور طارق الشاذلي، والدكتورة ناردين على ضرورة الالتزام بالنظام الغذائي بجانب تبريد الدهون للحصول على النتائج المرجوة وتثبيتها. وبعد إجراء الجلسة، توصي ناردين باتباع النصائح التالية:

•    تناول الماء، للتخلص من الدهون المفتتة.

•    المشي، لزيادة الحرق والتخلص من الخلايا دهنية التي تم تفتيتها.

•    اتباع نظام غذائي صحي يساعد على تثبيت النتائج، ويفضل استشارة الطبيب في هذه الحالة لاتباع النظام الصحيح.

لمزيد من الأخبار تابع موقع "الكونسلتو"

فيديو قد يعجبك: