إعلان

بعد النظام النباتي.. باسم يوسف يتجه لـ "رجيم الماء"

12:52 م السبت 17 فبراير 2018

بعد النظام النباتي.. باسم يوسف يتجه إلى "رجيم الما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

أعلن الإعلامي باسم يوسف عبر صفحته الشخصية على فيسبوك وتويتر، عن اتباعه نظاماً غذائياً جديداً يعتمد على شرب المياه فقط.

ونشر باسم صورة يظهر فيها "مفتول العضلات" وبصحة جيدة، وأرفق بها حديثه عن رجيم الماء، وهو عبارة عن تناول الماء فقط طوال اليوم.

وقال باسم "ده رابع يوم ليا علي صيام المياه. يعني أربع ايام من غير أكل تماما وكل ما أستهلكه هو المياه فقط. صيام المياه مش شئ جديد او موضة. ده شئ قديم قدم البشرية حضارات ومجتمعات وديانات من قبل الديانات الابراهيمية اتبعت الصيام مش بس كطقوس روحية ولكن كعلاج".

باسم يوسف يتحدث عن رجيم الماء

وأضاف "مؤخرا في العقود الاخيرة ابتدى النوع ده من الصيام يخضع لتجارب علمية وإكلينيكية. حاليا في مراكز للصوم في أنحاء مختلفة من العالم أو كجزء من مستشفيات عريقة زي المستشفى الخيري ببرلين. التجارب في المراكز دي وضحت دور الصيام في علاج الامراض المزمنة، الامراض المناعية وحتى فترة التعافي بعد العلاج من السرطان.

وأكد باسم أن هذا النوع من الرجيم يجب أن يكون تحت إشراف طبي كامل، وقد تتراوح مدة الصيام في المراكز الطبية من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

وأوضح أنه حاول أن يؤهل جسمه قبل بداية النظام بالتمارين وتقليل تناول الطعام، وكتجربة بدأ الرجيم لمدة 4 أيام فقط، مع الاستمرار في التمرينات الرياضية، وممارسة حياته الطبيعية.

رجيم الماء

يذكر أنه ليست تلك المرة الأولى التي يتبنى فيها باسم يوسف نظاماً غذائياً محدداً، فمنذ سنوات وهو يتبع النظام النباتي المعروف بـ PBD الذي يعتمد على تناول الخضروات والفاكهة الطبيعية، ويبتعد تمامًا عن اللحوم والألبان والأكلات المعلبة أو المصنعة.

وأفاد باسم أن هذا النظام ساعده على التغلب على إصابات متعددة وجراحتين في الركبة، وأن يكون بصحة أفضل.

 

فيديو قد يعجبك: