إعلان

5 تغيرات تحدث لك بعد سن الأربعين.. تعرف عليها

02:13 ص الجمعة 16 فبراير 2018

5 تغيرات تحدث لك بعد سن الأربعين.. تعرف عليها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

كثير من الأشخاص يشعرون بالقلق، بعد بلوغهم سن الأربعين، لإحساسهم بالدخول في بداية مرحلة التقدم بالعمر.

وإذا كنت من أحد أعضاء نادي سن الأربعين، فتعرّف على أبرز سماته من خلال هذه النقاط، لتعرف ما إذا كان بعضها ظاهرة عليك أم لا، وفقًا لتجربة شخصية، تمت مشاركتها عبر موقع "هيلث" المعني بالصحة، والتي تشير إلى إيجابيات وسلبيات هذه المرحلة.

1- لا تأبه بلياقتك

بعد أن تبلغ الـ40، فإن فقدانك للوزن سيصبح صعبًا، عكس ما كنت في العشرينيات، فلا تحلم بأن تفقد 6 كيلو جرامات، بعد تناولك للخبز في اليوم السابق.

وعلى العكس، عندما تصبح في الأربعينات، فإن جسدك يصبح غير عابئ باكتساب الوزن أو فقدانه، فمن الممكن أن تتناول 400 سعر حراري لمدة أسابيع، وتزيد أرطالا فقط، ومن الممكن أن تتناول خبز التورتيلا المكسيسي في اليوم التالي، وتزيد 17 رطلًا.

وهذا يشير إلى أن الجسم في الأربعينات يصبح غير مهتم باتباع نظم غذائية صحية، أو ارتداء بنطلون جينز متناسق، ويفضل ارتداء في المقابل القمصان الواسعة.

2- الثقة في النفس

عندما تصل لمرحلة الأربعينات، فأنت تصبح في مرحلة الثقة في النفس، وتصبح على يقين تام بما أنت ماهر في القيام به، وما الأمور التي تحبها، وطريقة معيشتك، ولا تقلق من أي شيء آخر.

كما أن الشخص الأربعيني لا يصبح مضطرًا لاختلاق الأعذار، ولا يحتاج لموافقة من أجل أن يحيا حياته.

3- تغيّر غريب في دماغك

ولكن يطرأ تغيير غريب في دماغ الأربعيني، وهو أنه ينسى الاتجاهات، وقد لا يتذكر اسم ابنه الثالث، وعندما يرغب في التحدث في الموبايل فإنه ينسى مكان وجوده في المنزل، وستواجه صعوبة في مذاكرة دروس أبنائك، لأن عقلك تم استهلاكه بشكل كاف خلال السنوات الماضية.

4- أكثر مرونة

قبل بلوغ سن الأربعين، كان الانتقاد يسبب الضيق، ولكن بعد بلوغ هذه المرحلة تهدأ الأمور تدريجيًا، وتصبح العديد من الأشياء متشابهة بالنسبة لك، مثل الزواج، والمسيرة المهنية، والمنزل، والشعر، وقرار ترك العمل، وغيرها من الأمور، وحتى عندما تتعرض للانتقاد بسبب عدم الاكتراث بكل هذا، فإن هذا لن يحبطك.

5- إدراك ما هو مهم

بعد الـ40، تصبح أبطأ في إبلاغ الجميع بأنهم مخطئون، وتصبح حريصًا على الالتئام مع أسرتك والجلوس بينهم، وتشعر بالامتنان على الحياة الجميلة والثمينة التي كونتها، وتلتقط أنفاسًا من الرضا والسعادة.

وفي هذه المرحلة العمرية، يصبح الفرد محبًا بشكل أفضل، وصامدا بشكل أقوى، ويضحك بصوت أعلى، بعدما اختبر في الماضي مشاعر الغطرسة والخوف، لذا فإن مرحلة الأربعينات هي أفضل نسخة حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: