إعلان

القهوة والقرفة.. 5 وصفات "مجربة" تجنبك الإصابة بمرض السكري

01:12 م الأحد 11 فبراير 2018

القهوة والقرفة.. 5 وصفات "مجربة" تجنبك الإصابة بم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

lمرض السكري، هو خلل في التمثيل الغذائي بالجسم، حيث يفشل الجسم في إنتاج كمية كافية من الأنسولين، ومن ثم يرتفع معدل السكر في الدم لدرجة كبيرة تتخطى النسب الطبيعية، حيث أصبح من الأمراض الأكثر شيوعًا،

وعندما يرتفع معدل السكر في الدم، تظهر بعض الأعراض مثل الشعور بالإرهاق والتبول كثيرًا، وضعف المناعة وبطء التئام الجروح، يعرض موقع "بولد سكاى" المختص بالصحة والجمال، مجموعة من النصائح التي يمكن أن تجنبك الإصابة بمرض السكري.

1-تناول الحبوب الكاملة

تأكد أن نظامك الغذائي يحتوي على الحبوب الكاملة مثل الشوفان والشعير والأرز البني، خاصة بوجبة الإفطار.

فالحبوب الكاملة غنية بالعناصر الغذائية المفيدة، خاصة الألياف التي تخفض مستوى السكر في الجسم بشكل طبيعي،كما أنها تقي من الإمساك وتخفض ضغط الدم المرتفع.

2-شرب القهوة

أثبتت الدراسات أن تناول فنجانين من القهوة يوميًا قد يقلل من نسبة الإصابة بمرض السكري "النوع الثاني" بحوالي 29%، وذلك بفضل مضادات الأكسدة الموجودة بالقهوة، لكن لابد من تناولها بدون سكر.

3-تناول القرفة

إضافة القليل من القرفة إلى طعامك بصفة يومية يقلل نسبة الإصابة بمرض السكري بحوالي 48%، حيث إن الدراسات قد أثبتت أنها تقلل من الكوليسترول العالي.

4-الإقلاع عن التدخين

التدخين أيضاً من العادات السيئة التي تؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض، أبرزها السرطان والسكري، لذا ينصح بالإقلاع عنه تمامًا.

5-الابتعاد عن الوجبات السريعة

الإكثار من تناول الوجبات السريعة والمعلبة، ومن ضمنها البطاطس المحمرة والبيتزا والبرجر وغيرها تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السمنة وارتفاع الكوليسترول ومشاكل القلب والجهاز الهضمي، كما أن هذه الأطعمة تتسبب في حدوث اضطرابات في مستوى الأنسولين في الجسم، مما يعرض الشخص للإصابة بمرض السكري.

 

 

 

فيديو قد يعجبك: