إعلان

بالصور- حقيقة تسبب "جرابات جليتر" للموبايل في حدوث حروق كيميائية

01:06 ص الخميس 01 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تحذيرات من استخدام أحد أنواع جرابات الموبايل، التي تحتوي على جليتر ومياه، كونها تحتوي على مواد كيميائية حارقة للجلد حال تسربها.

وأكدت تقارير لوسائل إعلامية عالمية الواقعة، في العام الماضي، حيث ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، حدوث حالات حرق كيميائي جراء تعرض البعض للسائل الذي يوجد في جراب موبايلات الآيفون.

وبناء على هذا فقد سحبت الشركة المصنعة 263 ألف جراب، تم بيعه ما بين الفترة من أكتوبر 2015 وحتى يوليو 2017، على متجر "أمازون" الإلكتروني، إلا أن الجراب هذا لا يزال يباع حتى اليوم في الأسواق، وهذا ما قد أكده البعض، بحسب موقع "today" الأمريكي.

وفي هذا السياق قالت نورهان بخيت، لـ"مصراوي"، إنها قد أشترت جراب الجليتر هذا منذ فترة قليلة، مؤكدة إنها متوافر في بعض المحالات، مضيفة أنها لم تكن تعرف بخطورته، ولم يحدث لها ضرر منه.

يذكر أن الجراب سعره يتراوح ما بين 15 دولارًا إلى 65 دولارًا.

وقالت الشركة المُصنعة فى بيان لها "إن هناك حوالي 24 تقريرًا حول العالم تفيد بإصابة الجلد بتهيج أو بحروق كيميائية"، وذكرت إحدى المستهلكات إصابتها بندبات دائمة نتيجة التعرض لحروق كيميائية، في حين أبلغت مستهلكة أخرى عن حروق كيميائية وتورم في ساقها ووجهها وعنقها وصدرها وجسمها العلوي ويديها".

وتظهر الحروق الكيميائية على سطح الجلد بعد تلامس المادة السائل الشفافة التي داخل الجراب، بعد عدة ساعات من التلامس وحتى 24 ساعة، مسببة آلام شديدة وتحول الجلد للون الأحمر.

فيديو قد يعجبك: