إعلان

بعد "تعذيب طفلة" بالحضانة.. أخصائية توضح معايير اختيار الحضانات لطفلك

04:30 م الجمعة 16 نوفمبر 2018

بعد "تعذيب طفلة" بالحضانة.. أخصائية توضح معايير ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

انتشر مقطع فيديو داخل إحدى الحضانات الخاصة بمنطقة فيكتوريا في الإسكندرية، يظهر موظفتين أثناء الاعتداء على طفلة داخل أحد الفصول، بطريقة عنيفة، ما أثار موجة من ردود الفعل الغاضبة بين المواطنين.

وبعد هذه الواقعة، ننشر لكم مجموعة من النصائح والمعايير الضرورية التي يجب أن تتبعها الأمهات قبل اختيار حضانة طفلها، وكيفية تأهيل طفلك نفسيًا قبل دخوله الحضانة، بحسب الدكتور إيمان عبد الله الأخصائية التربوية، التي شددت على ضروري إطلاع الأمهات والأهالي على بيانات ومعلومات المعلمات، كالمؤهلات الدراسية ومؤهلات التربوية والنفسية لهن.

وأضافت الأخصائية لـ"مصراوي"، أنه يجب على جميع المعلمات لروضات الأطفال أن تكون حاصلات على مؤهلات عليا "مش أي واحدة غير مؤهلة تدرس كدة"، متابعة: "على الأمهات الحديث مع المعلمات والتعرف إليهم، بهدف التأكد من قدرتهم على تفاهمهم لسلوك الأطفال وحبهم لهم "الطفل كائن مقلد فلازم يتعامل مع شخصية بمواصفات معينة".

وعن مواصفات المعلمة التربوية قالت "عبد الله": يجب أن تمتلك المعلمة مهارات الاتزان الانفعالي بدرجة عالية، وأن تجيد التعامل مع جميع الأنواع السلوكية للطفل، كمن يعانون من التبول اللاإرادي والتوحد "ماينفعش تتعامل بأي نوع من أنواع القسوة مع الطفل".

وأكدت ضروري قرب الحضانة من المنزل، متابعة: "شكل الحضانة لازم يكون فيه اتساع مايبقاش في تكدس في عدد الأطفال.. ويكون موجود ممرات وطفايات حريق، بالإضافة إلى كاميرات المراقبة والإسعافات الأولية".

وشددت الأخصائية التربوية على وجود ممرضة، كشخص أساسي في كل حضانة، وتأمين الأماكن المخصصة للألعاب الترفيهية "تكون محاطة بسور كبير".

ونصحت الاخصائية الأمهات وأوليا الأمور بتفقد كل شيء داخل الحضانة بأنفسهم كوجود مكان مخصص للأكل، ومعرض للهواء والشمس بدرجة كبيرة، والحمامات نظيفة خالي من البكتريا والملوثات، وأضافت "على الأمهات اصطحاب الأطفال معهم عند زيارة الحضانة لأول مرة والتأكد من راحة الطفل لها نفسيًا".

يذكر أن محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، الخميس، أصدر قرارًا بالغلق المؤقت لحضانة خاصة، على خليفة الفيديو المنتشر على "السوشيال ميديا" لـ"الاعتداء على طفلة".

فيديو قد يعجبك: