إعلان

على الرغم من تناولها بكثرة.. أطعمة تؤثر سلبًا على صحة الجلد

11:00 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

على الرغم من تناولها بكثرة.. أطعمة تؤثر سلبًا على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يرغب الجميع في أن يتمتع بجلد صحي، ما يحفز البعض على استخدام الزيوت والأدوات التجميلية أملًا في الحفاظ على جلده من أي مؤثرات خارجية، دون إدراك بأن الطعام أحيانًا يكون عاملًا سلبيًا يفشل من طرق العناية بالجلد.

وهذه هي بعض من تلك الأطعمة والتي يجب ألا يتم الإفراط في تناولها منعًا لحدوث أي أضرار، وفق ما نشره موقع "webteb".

- السكر

على الرغم من أنه غذاء مفضل بالنسبة للكثيرين، فإنه قد يكون سببًا في أضرار عدة بالنسبة إليهم، دون أن يعلموا.

فالسكر يضعف من جهاز المناعة، ويعجل من ظهور علامات تقدم السن، حيث يؤثر سلبًا على كل من الكولاجين والإلستين، والمعروفين بأنهما من أبرز أسباب بقاء الجلد في حالة جيدة.

- "المكرونة والكيك"

تعمل تلك النوعيات من الأطعمة على ظهور حب الشباب بدرجات كبيرة، حيث تتسبب تلك الأغذية والتي تزيد من نسب السكر في الدم، في تضاعف كميات البثور في الوجه والجسم. لذلك فيجب ألا يتم الإفراط في تناولها منعا لظهور تلك الأعراض.

- القهوة

يلجأ الكثيرون إلى شرب القهوة الغنية بالكافيين، عند شعورهم بالنعاس، وفي ظل رغبتهم في الانتهاء من أعمالهم، وهو ما قد يتحقق بالفعل.

لكن مع بعض الأعراض السلبية غير المطلوبة بالنسبة للجلد، فالمعروف أن الكافيين مدر للبول، ما يقلل من نسب السوائل لدى من يتناوله بكثرة، وهو ما يظهر حتما في صورة الجلد الجاف غير الصحي.

- الوجبات الخفيفة المصنعة

لا تحتوي تلك الوجبات إلا على نسب مرتفعة من الصوديوم والسكر ومكونات أخرى تضر بالجسم أكثر مما تفيد، والتي تشتمل أضرارها على التأثير السلبي المباشر على صحة الجلد.

- الأطعمة المقلية

يفضل الكبار والصغار على حد سواء تناول تلك الأطعمة المقلية، وهو الأمر الذي يجب أن يكون بدرجات متوازنة.

فبجانب حقيقة الترابط الموجود بين تناول تلك الأطعمة وبين زيادة الوزن، تساعد كذلك الأطعمة المقلية على زيادة فرص ظهور البثور بالوجه وبالجسم بشكل عام، نظرًا لأنها تقوم بحبس الباكتيريا داخل الجسم، ما يظهر خارجيًا في صورة بثور.

فيديو قد يعجبك: