إعلان

3 طرق طبيعية تساعدك في تسكين آلام التهاب المفاصل

11:22 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

3 طرق طبيعية تساعدك في تسكين آلام التهاب المفاصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

تتزايد إصابة الكثيرين بآلام المفاصل وخاصة السيدات خلال الفترات الأخيرة، وذلك للاضطرار للوقوف طويلًا سواء داخل المنزل لإنجاز مهامه أو في العمل، ما يسبب آلامًا في المفاصل.

وترجع الإصابة بإلتهاب المفاصل، لعدة أسباب منها التقدم في العمر، أو عوامل وراثية، تغير في هرمونات المرأة، أو زيادة الوزن، وفقًا لموقع "ويب طب".

ويتم علاج هذه المشكلة عن طريق الأدوية التي تساعد على التقليل من الحالة وتورمها، ويكون تناولها تحت إشراف الطبيب، وبممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة التي تساعد على تقوية العضلات وتقلل من تورمها.

وبجانب الأدوية يمكنك استخدام بعض الزيوت التي تخفف من الآلام.

- زيت الخردل

يعد زيت الخردل من أفضل العلاجات المستخدمة للتخلص من التهابات المفاصل، لاحتواءهعلى كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يعد أساس للنمو السليم للمفاصل والعظام والعضلات.

ولاستخدامه عليك تدفئة زيت الخردل وخلطه مع عصير البصل وتدليك المفصل بلطف ثم غطي المفصل بغطاء بلاستيكي وضعي منشفة دافئة عليه قبل الخلود إلى النوم وكرر الوصفة يوميًا إلى أن تشعر بالتحسن.

- زيت الزيتون

زيت الزيتون له قدرة سحرية على تسكين الآلام، حيث أن نصف ملعقة منه تعادل فائدتها 200 جرام من الايبوبروفين المستخدم من أجل تخفيف الإلتهابات. دلّك بزيت الزيتون كافة المناطق المصابة بآلام المفاصل ولكن يفضل أن يتم إختيار نوعية جيدة من زيت الزيتون عند شرائه.

ضيف ما لا يقل عن ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من زيت الزيتون إلى الطعام حيث يتميز بتسكينه للآلام بشكل قوي وفعال عند تدفئته وتدليك الركبة به. احرصي على التدليك بشكل يومي.

- خل التفاح

يُعد من أفضل العلاجات البديلة الصحية والأكثر استخدامًا اليوم هو مفيد في علاج التهاب المفاصل.

اخلط ملعقة صغيرة من الخل المركز مع كوب ماء وتناوليه بعد كل وجبة طعام. يساعدك التدليك به أيضًا على تخفيف الأوردة المنتفخة والمتورمة بالساقين.

فيديو قد يعجبك: