إعلان

في يومه العالمي.. 5 نصائح تساعدكِ على حماية طفلك من الإصابة بهشاشة العظام

02:00 م السبت 20 أكتوبر 2018

في يومه العالمي.. 5 نصائح تساعدكِ على حماية طفلك م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

تحتفل دول العالم في الـ20 من أكتوبر من كل عام باليوم العالمي لهشاشة العظام، المناسبة التي نظمتها المؤسسة الدولية لهشاشة العظام بهدف زيادة الوعي بالمرض، وسبل الوقاية منه، الخطر المسمى بـ"اللص الصامت" لأنه لا يتم اكتشافه عادة إلا في مراحل متأخرة من الإصابة به.

تهتم جميع الأمهات منذ اللحظات الأولى من ولادة أطفالهن، بتوفير جميع سبل العناية بصحتهم، لتصبح مهمة تغذية الأبناء وتقوية مناعتهم، شغلهن الشاغل، لذلك تشعر بعضهن بالقلق عند رفض صغارهن وعدم إقبالهم على تناول الأطعمة المغذية لتقوية عظامهم، وتجنب إصابتهم بهشاشة العظام عند الكبر.

لذا يقدم "مصراوي" لجميع الأمهات مجموعة من النصائح التي يُنصح باتباعها مع أطفالهن لحمايتهم من الإصابة بهشاشة العظام عند الكبر، بسحب موقع "webmd"

1-الحد من تناول الأطفال للمشروبات الغازية، لأنها من المسببات الرئيسية بهشاشة العظام

2-الإكثار من إطعام الأطفال للخضروات مثل اللفت والبروكلي، والفاكهة التى تساعد على زيادة الكالسيوم والبروتين والفيتامينات التى يحتاجها عظامهم، بالإضافة إلى السردين والسالمون والمكاريل والتونة.

3- تعريض الأطفال للشمس من فترة لأخرى لزيادة نقص فيتامين د، لأهميته كمساعد أساسي في امتصاص الجسم للكالسيوم، ولتعزيز صحة الجهاز المناعى.

4-تشجيع الطفل على الاهتمام بممارسة الرياضة باستمرار مثل المشي والتنس والرياضات المائية، لتجنب إصابته بهشاشة العظام

5-الإكثار من تناول الطفل لمنتجات الألبان قليلة الدسم أو خالية من الدهون، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكالسيوم والفيتامينات المهمة لصحة عظامه.

فيديو قد يعجبك: