إعلان

تعرف على فوائد البصارة في إنقاص الوزن

07:00 ص الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

بصارة

مصراوي-

تعد البصارة أحد الأكلات الشعبية المشهورة في مصر والمغرب، خاصة في فصل الشتاء، لما تحتويه من سعرات حرارية مفيدة للحماية من نزلات البرد، والمحتوية علىعديد من الفوائد الصحية.

وبحسب عديد من الدراسات تعزز البصارة من مناعة الجسم، فهي مكونة من الخضروات والبقوليات مثل الفول والبصل والثوم، تجعل منها وجبة متكاملة وعالية القيمة الغذائية.

بالإضافة إلى احتوائها على مركبات تعمل على مقاومة أمراض السرطان.

وينصح الأطباء بتناول البصارة لمن يعاني نقص المناعة، حيث تساعد على تقوية جهاز المناعة لما تحتويه حبوبها الجافة من مواد تقوية مثل البروتين، النشويات، دهون، أملاح معدنية، وألياف.

الفول، وهو أحد مكونات البصارة الأساسية، الذي يحتوي على مضادات أكسدة، فهو يعد مصدر الحماية من الإصابة بالسرطان، والتقليل من تكون الخلايا السرطانية، ويعد مفيدًا لمرضى السكر، كما يحتوي على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل، ما يساعد على فقدان الوزن، بحسب موقع "medicalnewstoday".

وبحسب الدراسات الطبية، يساعد الفول على علاج هشاشة العظام وتقويتها لأنه يحتوى على نسبة من الكالسيوم، كما يعمل على امتصاص الحديد في الجسم بصورة أفضل، لاحتوائه على فيتامين (ج)، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم.

فيديو قد يعجبك: