إعلان

دراسة: مضيفات الطيران أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي

03:40 م الجمعة 19 أكتوبر 2018

دراسة: مضيفات الطيران أكثر عرضة للإصابة بسرطان الث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

اكتشف العلماء وجود صلة مباشرة بين زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي ومضيفات الطيران، وذلك بسبب الجزء الذي يلعبه التعرض المهني المتكرر للإشعاعات الكونية المؤينة الموجودة في الغلاف الجوي على ارتفاعات عالية واضطراب إيقاع الساعة الحيوية اليومي نتيجة عدم انتظام مواعيد العمل والنوم.

وسبب حدوث سرطان الثدي لدى مضيفات الطيران ما زال لغزًا بسبب العوامل الأخرى وغير المهنية التي تسبب سرطان الثدي كالعامل الوراثي ونمط الحياة والإنجاب.

وأظهرت دراسات عديدة حديثة أن مضيفات الطيران ربما يكن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، حيث إن مخاطر إصابة مضيفات الطيران بالسرطان قد تتأثر بتعرضهن لإشعاعات موجودة في ارتفاعات عالية أو نتيجة عدم انتظام ساعات العمل والنوم، لكن هذه الدراسات ليست معدة لإثبات ما إذا كانت الوظيفة كمضيف طيران تسبب بشكل مباشر في الإصابة بسرطان الثدي لدى الإناث.

بل أن للدراسة تأثير هذه العوامل المهنية المرتبطة بوظيفة المضيف الجوي والعوامل المرتبطة بنمط الحياة والإنجاب لمضيفة الطيران.

وللتقليل من احتمالية خطر الإصابة بسرطان الثدي باتباع نمط حياة صحي من خلال المحافظة على وزن معتدل وممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي والحصول على نوم كافٍ وتجنب شرب الكحول والتدخين والفحص الدوري للثدي، وفق ما نشرته صحيفة "ديلي ميل".

يذكر أن سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء في بلدان العالم. وتسعى العديد من المنظمات للتوعية بخطورته والكشف المبكر عنه وعلاجه والعمل على دعم المصابين به، حيث يصاب 1,38 مليون سنوياً بسرطان الثدي وهناك 458 ألف حالة وفاة بسبب مضاعفات المرض وفقاً لتقديرات موقع "Globocan" التابع للوكالة الدولية لبحوث السرطان.

فيديو قد يعجبك: