إعلان

5 طرق طبيعية للتخلص من ترسبات الأسنان.. تعرف عليها

08:15 م الثلاثاء 09 يناير 2018

5 طرق طبيعية للتخلص من ترسبات الأسنان

كتبت - رغدة عاطف

تعد الابتسامة واحدة من المميزات التي تجذب الأشخاص إلى بعضهما، ولكن لسوء الحظ هناك أشياء كثيرة يمكنها أن تؤذي أسنانك مثل التدخين، والإفراط في شرب المواد الغنية بالكافيين، عدم العناية بالأسنان.

فعاداتنا اليومية يمكن أن تسبب لنا الكثير من المشاكل مثل وجود الترسبات بالأسنان، فإذا كنت تتمنى أن تقلل من زياراتك لطبيب الأسنان، نقدم لك نقلًا عن موقع "برايت سايد" طرق طبيعية وبسيطة التي يمكنك من خلالها التخلص من مشاكل الأسنان التي تواجهك.

1- البيكنج صودا

يمكن أن تسخدم البيكنج صودا كمقشر طبيعي، حيث تستخدم في كثير من العلاجات، قم بخلط ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع قليل من الملح وقم بوضعها على فرشاة الأسنان الخاصة بك وهي مبللة واغسل أسنانك بها.

2- قشر البرتقال

افرك أسنانك بعد أن تناول البرتقال بالقشر، هذه طريقة بسيطة لتنظيف أسنانك، حيث أنها ستقوم بتنظيف الأسنان وستساعد على منع تراكم البكتيريا بها، قم فقط بتركها على أسنانك لدقائق ثم اغسلها.

3- الألوفيرا والجلسرين

لصنع معجون أسنان قوي ستحتاج إلى: كوب من الماء و نصف كوب من البيكنج صودا، وملعقة من جل الألوفيرا و4 ملاعق من الجلسرين النباتي، وملعقة من زيت الليمون الأساسي، وقم بغسل أسنانك بهذا الخليط وستلاحظ تبييض وصحة أسنانك.

4- بذور السمسم

للحصول على أسنان نظيفة ولإزالة الترسبات الموجودة بها بطريقة بسيطة، قم بأخذ حفنة من بذور السمسم، وامضغها لعدة دقائق ثم أخرجها من فمك، وبعد ذلك استخدم فرشاة أسنان غير مبللة لإزالة ما تبقى من البذور.

5- الفواكه والخضراوات

قم بهرس الفواكة والخضراوات الغنية بفيتامين C، لكي تصنع معجون يمنع تراكم الترسبات بالأسنان، قم فقط بهرس الطماطم والفراولة والبرتقال معًا وضع الخليط على أسنانك وانتظر من 5 إلى 6 دقائق وأغسل أسنانك.

وبهذه الطريقة ستقتل البكتيريا الموجودة بالفم، وتنعش النفس.

 

فيديو قد يعجبك: