s

في العاصفة الترابية والبرد.. 8 نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

04:33 م الجمعة 05 يناير 2018
في العاصفة الترابية والبرد.. 8 نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

في العاصفة الترابية والبرد.. 8 نصائح لمرضى الجيوب

 كتب- مصراوي:

نصحت وزارة البيئة المواطنين، خاصة الذين يعانون أمراض الجهاز التنفسي والحساسية الصدرية بالتزام الأماكن المغلقة "قدر الإمكان"، في البيان اليوم الجمعة، لعدم تعرضهم إلى استنشاق الأتربه التي قد تؤدي إلى مضاعفات صحية سلبية بسبب الرمال والأتربة المثارة في الهواء.

ووفقًا لموقع ويب طيب، هناك 8 نصائح للوقاية من التهاب الجيوب الأنفية، خاصة في الطقس السيئ.
1- المياه
للتخفيف من التهابات الجيوب الأنفية عليك بتناول كميات كبيرة من المياه يوميًا للحصول على الترطيب الكافي والذي يعمل على الحماية من التهابات الجيوب الأنفية التي ترجع لجفافها.
2- الكافيين
 يجب الابتعاد عن تناول المشوربات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين، حيث إنها تتسبب في التهابات الجيوب الأنفية بشكل كبير، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تجنب تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية للحماية من أضرار الكافيين على الجيوب الأنفية.
3- التغذية
للتغذية دور مهم وأساسي في الحماية من أخطار الجيوب الأنفية، فتناول الوجبات التي تحتوي على قيم غذائية عالية وفيتامينات يساعد في التخفيف من أعراض التهابات الجيوب الأنفية، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين سي بشكل خاص للتعزيز من نشاط الجهاز المناعي وللحماية من أعراض التهابات الجيوب الأنفية والحلق.
4- التهوية
احرص على تهوية الغرفة التي تقيم بها بشكل يومي للتخلص من الهواء غير النقي، كذلك الأمر بالنسبة لمكان عملك احرص على أن تختار الغرفة التي تحظى بتهوية جيدة للحماية من حساسية الجيوب الأنفية.
5- فرش السرير
احرص على تغيير فرش السرير بشكل مستمر وقُم بغسله جيدًا بالماء الساخن لتتمكن من قتل البكتيريا والتخلص من الأتربة التي تتسبب في الإصابة بأعراض الجيوب الأنفية.
6- غسول الأنف
قم باستخدام غسول الأنف الملحي الذي يحمي من تجمع المخاط بالأنف مما يعرض للالتهابات والحساسية المزعجة، فقيامك باستخدام غسول الأنف الملحي 5 مرات يوميًا يحميكِ من أخطار حساسية الجيوب الأنفية.
7- الحيوانات الأليفة
قد تتسبب تربية حيوانات أليفة بالمنزل في زيادة نسبة الإصابة بأعراض حساسية الجيوب الأنفية، لذلك احرص على إبعاد الحيوانات الأليفة عن غرفتك لتحظى بصحة جيدة وخالية من التهابات الجيوب الأنفية المزعجة.
8- الأتربة
تجنب التعرض الخروج للشارع لعدم التعرض للأتربة، خاصة في هذا المناخ، وإذا اضطررت للخروج يفضل استخدام الكمامة الطبية لمنع الاتربة للوصول للأنف.

إعلان

إعلان

إعلان