إعلان

ما فائدة "ماء المخلل" في ممارسة الرياضة؟.. كابتن لياقة يجيب

08:31 ص الأحد 28 يناير 2018

ما فائدة "ماء المخلل" في ممارسة الرياضة؟.. كابتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

يعتبر ماء المخلل مصدر فوائد صحية عديدة، لهذا يستخدمه بعض الرياضيين بشكل متزايد خلال الفترة الأخيرة، فبحسب بعض الدراسات، أن ماء المخلل يعتبر مضاد لتشنجات العضلات الشائعة في عالم الرياضة.

ويصاب الرياضيين عادةً بتشنجات العضلات التي تُسبب آلامًا حادة في عضلات الساق والركبتيْن، ما يجعل مواصلة ممارسة الرياضة أمرًا صعبًا، بحسب موقع "CBS" الإخباري الأمريكي.

وقال محمد باتيستا، كابتن اللياقة البدنية، لـ"مصراوي"، إن ماء المخلل مفيد في تخفيف التشنجات العضلية، لاحتواءه على ملح الصوديوم، الذي له فائدة في زيادة ضغط الدم، ما يزيد طاقة الجسم، وهذا يساعد في ممارسة الرياضة.

وأضاف "باتيستا"، أن في نفس الوقت ملح الصوديوم، له فائدة في احتباس المياه في الجسم، مؤكدًا على أن يجب تناول ملح الصوديوم بنسبة معينة هي 2300 ميليجرام يوميًا، ومصادر ملح الصوديوم عديدة أحدها هي ماء المخلل.

يذكر أن أكدت دراسة أجرى في جامعة داكوتا الشمالية الأمريكية، أن ماء المخلل يُخفف بشكلٍ كبير من التشنجات، وأشارت الدراسة إلى أن التشنجات التي أصابت لاعبين اعتمدوا على شرب ماء المخللات، تراجعت بحوالي 49 ثانية عن أولئك الذين اعتمدوا على شرب الماء بدلًا من ذلك.

وأرجع العلماء الذين أجروا الدراسة، السبب إلى احتواء ماء المخلل على أملاح الصوديوم، كما أوضحوا سببًا أخر وهو احتواء الماء على الخل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان