إعلان

6 أطعمة لتعزيز صحة الأوعية الدموية والشرايين

08:00 م الأربعاء 24 يناير 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

تُعد الأوعية الدموية والشرايين من الأجزاء الهامة في جسم الإنسان، إذ تصل الدم الغني بالأوكسجين إلى أجزاء الجسم المختلفة، وتحمل الدم غير النقي إلى القلب.

ويؤدي عدم العناية بصحة الأوعية الدموية إلى تراكم الصفائح داخل الشرايين، مما يسبب عدم سير الدم إلى باقي أجزاء الجسم، مسببة بعض المشاكل الصحية، لذلك هناك بعض الطعمة لتعزيز صحتها، وذلك وفقًا لما ذكره موقع " webteb"، المعني بالنصائح الطبية.

1- الثوم

من المفضل أن تضمن وجبتك بعض فصوص الثوم، فهو يساهم في منع تصلب الشرايين وتحسن صحتها، وتقليل مستويات الكوليسترول السيء.

2- الرمان

يساعد تناول الرمان في تنظيف الأوعية الدموية والشرايين.

ووفقاً لدراسة علمية نشرت في مجلة (Proceedings of the National Academy of Sciences)، مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان، تحفز من إنتاج أكسيد النيتريك (Nitric Oxide)، الذي يساهم بدوره في تحسين عملية تدفق الدم في الشرايين، والتقليل من تراكم الصفائح والترسبات داخل الشرايين، والتي تعمل على إعاقة تدفق الدم.

ولكن على الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية عليهم استشارة الطبيب قبل تناول الرمان، لأن ربما يتفاعل مع هذه الأدوية.

2- الأفوكادو

أشارت الدراسات العلمية المختلفة أن تناول الأفوكادو، يساهم في خفض مستويات الكوليسترول السيء، وزيادة الجيد منه، مما يساعد على التخلص من الترسبات في الأوعية الدموية ويمنع انسدادها.

4- السالمون

من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على الأوعية الدموية، خالية من أي ترسبات تُعيق تدفق الدم، وتوصي جمعية القلب الأمريكية بضرورة تناول مرتين إلى ثلاثة من السالمون أسبوعيًا.

5- الكركم

يعتبر الكركم من البهارات القوية والمضادة للالتهاب، والتي تعزز صحة الشرايين.

يحتوي على مادة "الكركمين"، التي تقلل من خطر الإصابة بالالتهاب، وبالتالي تصلب الشرايين، بالإضافة إلى قدرته على خفض مستويات الكوليسترول السيء.

6- اللوز

يحتوي اللوز على أنواع من الدهون الصحية والمغنيسيوم التي تفيد الأوعية الدموية وتخلصها من الترسبات الموجودة فيها، ويساهم في التقليل من مستويات الكوليسترول السيء.

 

فيديو قد يعجبك: