إعلان

في هذه الحالات .. لتناول الموز أضراره

09:00 م الثلاثاء 23 يناير 2018

في هذه الحالات .. لتناول الموز أضراره

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي تساعد على علاج والوقاية من بعض الأمراض، لكن الإفراط فى تناوله يسبب أضرار صحية عديدة، وفقًا لموقع "tabeebi".

 1-زيادة الوزن

تحتوي ثمرة الموز متوسطة الحجم على 105 سعر حراري، بالمقارنة مع ثمرة برتقال متوسطة الحجم والتي تحتوي على  62سعر حراري ، أو كوب من العنب يحتوي على 62سعر حراري ، لذلك الإكثار من تناول الموز يسبب زيادة في الوزن.

2-الصداع النصفى

أشارت إحدى التقارير الطبية الصادرة عن جامعة ميريلاند الأمريكية أن بعض الأطعمة مثل الموز والجبن واللحوم والأسماك تحتوي على مادة "تيرامين"، المسببة للصداع النصفي.

3-تسوس الأسنان

تحتوي ثمرة الموز على نسبة عالية من النشا، والتى تسبب تسوس الأسنان، ووفقا لبعض الدراسات، فالموز يمكن أن يكون أكثر ضررًا على صحة الفم بالمقارنة مع الشوكولاتة، والعلكة .

 

3-النعاس

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالتربتوفان، وهي الأحماض الأمينية التي يمكن أن تقلل من الأداء العقلي وتجعلك تشعر بالنعاس، كما يحتوي على نسبة عالية من المغنسيوم، الذي يساعد على استرخاء العضلات.

 4-تلف الأعصاب

يحتوي الموز على نسبة عالية من فيتامين B6، لذلك فالإفراط فى تناوله يؤدي إلى تلف الأعصاب.

5-صعوبة التنفس

يسبب تناول الموز لمرضى الحساسية مضاعفات صحية عديدة في الجهاز التنفسي.

6-آلام البطن

تناول ثمرة الموز غير ناضجة تسبب آلام شديدة فى المعدة، وتستغرق النشا إحدى مكونات الموز وقت طويل فى الهضم مما يسبب القيء أو الإسهال.

7-الإمساك

يساعد الموز على زيادة حركة الأمعاء، مما يساعد على الهضم، لكن تناول الموز الأخضر يسبب الإمساك بسبب احتوائه على نسبة عالية من النشا وحمض التانيك الذى يعيق إفراز السائل الهضمي.

8-انتفاخ البطن

يؤدي الإفراط فى تناول الموز إلى تكوين الغازات وذلك لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان والفركتوز، وكلاهما يمكن أن يسبب الغازات.

 

فيديو قد يعجبك: