إعلان

5 طرق للتخلص من الشهية المفتوحة وإنقاص الوزن

11:00 ص الأحد 21 يناير 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

يعاني بعض الأشخاص من عدم قدرتهم على التحكم في شهيتهم، خاصة خلال فصل الشتاء، إذ يتناولون كثير من الطعام، وغالبًا غير الصحي، مما يعرضهم إلي زيادة في الوزن، والإصابة ببعض الأمراض.

وهناك بعض الطرق للتخلص من الشهية المفتوحة، كما أنها تساعد على إنقاص الوزن، وفقًا لما ذكره موقع " webteb"، المعني بالنصائح الطبية.

1- زيادة تناول البروتينات أو الدهون الصحية:

ربما تساعد الأطعمة الغنية بالبروتينات أو الدهون الصحية، على التقليل من اشتهاء الطعام، مثل البيض، والفاصوليا، والبازيلا، والأفوكادو، وزيت الزيتون، والجبن، وجوز الهند.

 

2- تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية

وذلك لعدم قدرة الجسم على هضم الألياف الغذائية، مما يعطي الشعور بالشبع، وعدم زيادة الوزن. مثل الفاصوليا، والبقوليات، والفواكه وخاصة التفاح والأفوكادو، واللوز، والخضروات.

 

3- شرب المزيد من السوائل

تناول المياه يعطي شعوراً بالشبع، لذلك ينصح بعض الأطباء بتناول كأس من المياه، قبل تناول الطعام.

وأثبتت دراسات أن شرب لتر ونصف من الماء في اليوم لمدة 8 أسابيع، ربما يساعد في التقليل من الشهية والوزن، ويعمل على حرق الدهون بشكل أسرع.

 

4- عدم اتباع حمية غذائية قاسية

كثير من الأشخاص يحاولون اتباع حمية غذائية، ويتوقفون عن تناول بعض الأطعمة، وهذا خطأ، لأنها ربما تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية مثل الخضروات والفواكه والفاصوليا.

 

5- ممارسة التمارين الرياضية 

أثبتت دراسات أن التمارين الرياضية تساعد على تقليل الشهية، إذ وجدوا أن هرمونات الشهية تقل بشكل مباشر، بعد ممارسة هذه التمارين، وخاصة الشاقة، أو المستمرة لوقت طويل.

ووجدت الدراسة احتواء جسم الشخص الرياضي على نسبة أقل من "الجريلين"، وهو هرمون يجعلنا نشعر بالجوع، ووجود نسبة أكبر من هرمونات الإشباع مثل "PPY" و "GL-1".

 

فيديو قد يعجبك: