إعلان

تختلف وظيفة الكافيين الموجود في الشاي أو القهوة أو الشيكولاتة..تعرف عليها

11:00 ص السبت 20 يناير 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

يُفضل كثير من الأشخاص تناول مشروب القهوة أو الشاي، يوميًا، أثناء العمل، أو بالمنزل، إذ يكسبهم نوع من النشاط والحيوة، والشوكولاتة، للخروج من التوتر، ولا يدركون أن سبب شعورهم بذلك يرجع لاحتواء هذه المشروبات على الكافيين.

وتختلف نسبة ووظيفة الكافيين في القهوة عن الشاي أو الشوكولاتة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع " arrajol"، المعني بالنصائح المتعلقة بالرجال.

 القهوة

تحتوي القهوة على ضعفي كمية الكافيين الموجود في الشاي، أو أكثر، لذلك تناولها بكميات كبيرة، يؤدي إلى الشعور بالقلق، الأرق.

وأظهرت بعض الدراسات أن شرب القهوة بانتظام، يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، ولكن بشرط عدم إضافة سكر عليه.

ويتناول القهوة بعض الرياضيين، قبل ممارسة الرياضة، لمساعدة الجسم على حرق الدهون.

الشاي

يحتوي الشاي على نسبة من الكافيين، الذي يتفاعل ببطيء مع الأحماض الأمينية الموجودة بالشاي، ويرسلها إلى الدماغ، مما يؤدي إلى الشعور بالاسترخاء.

ويُفضل تناول حليب قليل الدسم مع الشاي، لتقليل نسبة الدهون المشبعة في النظام الغذائي، وإكساب الجسم المزيد من الكالسيوم واليود والفيتامينات المفيدة للجسم.

 الشوكولا

ربما تحتوي القطعة الواحدة من الشوكولاتة على 10 مل جرام كافيين، إذ يساعد في الحصول على مزيد من الطاقة، خاصةً خلال فترة الليل، كما تساعد على الشعور بالسعادة.

وتحتوي الشوكولاتة وخاصة الداكنة التي تحتوي على 75% من مادة الكاكاو، على مضاد للأكسدة يدعى الفلافونويد المركب، مما يساعد على خفض ضغط الدم، والحد من الإصابة بأمراض القلب، بشرط أن تحتوي على 75% منها على مادة الكاكاو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان