إعلان

السجائر الإلكترونية قد تحولك إلى مدخن حقيقي في المستقبل

04:42 ص الجمعة 19 يناير 2018

السجائر الإلكترونية قد تحولك إلى مدخن حقيقي في ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي محمد:

أوضحت نتائج دراسة جديدة أن مستخدمو السجائر الالكترونية من المراهقين معرضون لاحتمالية الشروع في تدخين السجائر الحقيقية خلال عام، بحسب تقرير نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

نظر الباحثون من جامعة كاليفورنيا في مدينة سان فرانسسكو فى بيانات المسح الوطني بالعينة لأكثر من عشرة ألاف غير مدخن تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 عام.

كشفت نتائج الدراسة أن من اعتاد على استخدام المنتجات البديلة للتبغ كالسيجارة الالكترونية، التبغ اللا تدخيني وأنابيب الماء لتدخين التبغ، هم أكثر احتمالية للشروع في تدخين السجائر الحقيقية مقارنة بمن لم يستخدم المنتجات البديلة للسجائر من قبل. 

يشير الباحث الأول والأستاذ بكلية طب الأسنان جامعة كاليفورنيا، بينجامين تشافي، إلى أن المراهقين ممن خاضوا تجربة استخدام منتجات التبغ هم الأكثر عرضة لإدمان التدخين في المستقبل، وخلال الأعوام الماضية، ركزت الأبحاث على احتمالية تأثير السيجارة الإلكترونية على المراهقين الذين لم يسبق لهم التدخين في أن ينخرطوا في استخدام التبغ.

كما يضيف قائلا ان نتائج الأبحاث تؤكد على ان استخدام منتجات التبغ المختلفة البديلة مرتبط باحتماليات كبيرة في تدخين السجائر الحقيقة في المستقبل. 

واستندت الدراسة إلى بيانات لأكثر من 10 ألاف مشارك بدارسة حول تأثير التبغ على الصحة العامة، لم تشمل على أحد دخن السجائر قط.

وكما تشير الدراسة إلى زيادة شعبية منتجات التبغ لغير المدخنين خلال السنوات الأخيرة بين أربعة مليون طالب في المرحلة الثانوية استخدموا منتج واحد على الأقل عام 2016.

فيديو قد يعجبك: