إعلان

تناول حفنة من المكسرات يوميًا يحميك من أمراض القلب

08:16 م الثلاثاء 16 يناير 2018

تناول حفنة من المكسرات يوميًا يحميك من أمراض القل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم صدقي:

تناولت دراسة بحثية جديدة نشرت نتائجها بجريدة الكلية الأمريكية للقلب أثر استهلاك المكسرات علي مخاطر اللإصابة بأمراض القلب.

وأكدت هذه الدراسة التي نشرت علي صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية، أن تناول المكسرات هو أمر جيد لصحتك، وهي حقيقة معروفة تدعمها نتائج عدد متزايد من الدراسات.

ومن بين أهم هذه الدراسات، ذلك التقرير الذي نشر أخيرًا بموقع أخبار الطب اليوم، والذي أعد عن دراسة كبيرة تبين أن تناول حفنة مقدارها نحو 20 جرام من المكسرات يوميا تبعدك عن مخاطر الموت المبكر، وتقلل مخاطر الإصابة بمرض السكر بنسبة 40%، مع تقليل مخاطر الإصابة بالعدوي الميكروبية بنسبة 75%.

وإقترحت عدد من الدراسات أن تناول المكسرات يمكن أن يحسن من قوة الذاكرة ويحميها من التدهور، بل ويزيد من حدة الذكاء، ولكن ما هو الدور تحديدا ألذي يمكن أن تلعبه المكسرات لتحسين حالة الدورة الدموية والقلب.

قامت الدراسة الجديدة التي أجريت تحت إشراف الدكتور مارتا جواش فير، الباحث بقسم التغذية بجامعة هارفارد، وكلية الصحة العامة بجامعة بوسطن، بفحص ودراسة العلاقة بين معدل تكرار تناول المكسرات، وحدوث الإصابة بأمراض الدورة الدموية والقلب.

وبالمقارنة بين الدراسة الجديدة والدراسات البحثية السابقة، تنظر الدراسة الجديدة إلي أوجه التناقض بينهما، كما تنظر إلي أنواع معينة من المكسرات والأثار الإيجابية لتناولها علي صحة الدورة والدموية والقلب.

فيديو قد يعجبك: