إعلان

معالج للإمساك ومسكن للآلام .. فوائد شرب الماء الدافئ يوميًا

09:00 ص الثلاثاء 16 يناير 2018

معالج للإمساك ومسكن للآلام .. فوائد شرب الماء الدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

كثير من الأشخاص يفضلون شرب الماء البارد أو الفاتر، لكن أثبت العلماء أن لتناول الماء الدافئ أو المائل للسخونة في الصباح يوميًا، فوائد صحية كبيرة على الجسم والبشرة والشعر لا يعرفها كثيرون، وفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندي للمنوعات.

1-تهدئة الجيوب الأنفية

يخفف البخار المنبعث من الماء الساخن انسداد الجيوب الأنفية والصداع المصاحب لالتهابها، كما أن شربه، يمنع تراكم المخاط.

2-علاج الإمساك

نقص وجود الماء داخل جسم الإنسان، يمكن أن يتسبب في الإصابة بالإمساك المزمن، إلا أن شرب كوب من الماء الساخن على معدة فارغة، يساعد على تسهيل حركة الأمعاء ويجعلها أقل إيلامًا، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من الفضلات.

3-إنقاص الوزن

يساعد تناول كوب من الماء الدافئ مع بضع قطرات من الليمون مع إضافة العسل الأبيض صباحًا في تحسين عملية التمثيل الغذائي للجسم، مما يعطي الجسم القدرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم وبالتالي إنقاص الوزن.

 4-تنقية الجسم من السموم

ينشط تناول الماء الدافئ بشكل يومي الغدد الصماء في الجسم وبالتالي يفرز الجسم بشكل سليم العرق الذي يخلصه من السموم، كما يمكن إضافة بعض قطع من الليمون والعسل الأبيض للحصول على نتائج أفضل.

5-مسكن طبيعي للألم

يزيد شرب الماء الدافئ من تدفق الدم إلى الأنسجة، مما يساعد العضلات على الاسترخاء، وهذا يخفف جميع أنواع الألم من آلام المفاصل لتقلصات الطمث، وغيرها، كما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

6-الحفاظ على البشرة من الشيخوخة

شرب الماء الساخن بانتظام في الصباح، يمنع السيدات من الإصابة بالشيخوخة المبكرة وامتلاك بشرة نضرة وصحية وخالية من التجاعيد، لأنها تساعد على زيادة مرونة الجلد.

7-ترطيب الجسم

يحافظ شرب الماء الدافئ على رطوبة الجسم طوال اليوم، مما يقي من مشاكل جفاف البشرة والجلد والتي تتمثل في زيادة معدل ضربات القلب، الغثيان، التعب والصداع.

 

فيديو قد يعجبك: