إعلان

تحذير عالمي: مياه الشرب بها ألياف بلاستيكية.. وخبيرة توضح الأمر في مصر

01:59 م الأربعاء 06 سبتمبر 2017

العالم يشرب "مياها بلاستيكية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نرمين الجلاد:

إكتشف باحثون  ألياف بلاستيكية مضرة بصحة الإنسان خلال تحليل عينات مائية من مختلف دول العالم ، وهو ما يعني أن البشر قد يواجهون متاعب صحية عديدة في المستقبل بسبب التلوث، كما جاء في موقع "سكاي نيوز"

وحسب التقرير الذي أجرته منظمة "أورب ميديا" قام مجموعة من العلماء بتحليل عينات من قرابة عشر دول، فتوصلوا إلى أن 83 في المائة منها يشتمل على ألياف بلاستيكية.

وتم العثور على الألياف في 94 في المئة من المياه الأميركية التي جرى إخضاعها للتحليل، بما ذلك ما تم جلبه من مباني الكونغرس ومقرات وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة وبرج ترامب في نيويورك، وفي المرتبتين اللاحقتين يأتي كل من لبنان والهند.

وفي المقابل، كانت دول أوروبية مثل بريطانيا وألمانيا وفرنسا أقل الدول التي تضرر ماؤها بالألياف البلاستيكية إذ بلغ معدلها 1.9 لكل 500 مليليلتر مقارنة بـ4.8 في الولايات المتحدة.

وكان خبراء حذروا في وقت سابق من استهلاك البشر جزيئات بلاستيكية، عن طريق فواكه البحر التي تعاني بدورها من تلوث المياه بمواد البلاستيك.

وأصبح تسرب الألياف البلاستيكية إلى الغذاء والشراب أمرا مقلقا لعدد من هيئات الصحة حول العالم، حيث وجدوا ألياف مشابهة في مادتي العسل والسكر.

وقالت الدكتورة همت معتوق، الطبيبة والباحثة في معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية لـ"مصراوي"، أن  تطبيق تلك الدراسة بالنسبة لمصر صحيح بنسبة كبيرة، لأن المياه  لدينا بها ألياف بلاستيكية وملوثات أخرى عديدة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان