إعلان

احذر الإفراط في تناول اللحوم خلال العيد... لهذه الأسباب

11:06 ص السبت 02 سبتمبر 2017

احذر الإفراط في تناول اللحوم خلال العيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نرمين الجلاد:

عادة ما نكثر من تناول اللحوم في عيد الأضحى المبارك،الأمر الذي يسبب العديد من المشاكل الصحية وزيادة الوزن، وخاصة الذين يعانون من بعض الأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية والشرايين، لذلك ينصح خبراء التغذية من عدم الإفراط في تناول اللحوم والسكريات.

وأوضح مختصون أن الإفراط في تناول لحوم الضأن له كثير من الأضرار، حيث أن قطعة واحدة يوازي 80 جراماً، تحتوي على 250 سعرة حرارية و20 جراماً من البروتين و20 جراماً من الدهون المشبعة، وهو الأمر الذي يشكل خطراً على مرضى القلب والشرايين.

وأشار المختصون إلى أن لحم الضأن يشتمل على نسبة عالية من الكوليسترول، وهو مضر خاصة لمرضى تصلب الشرايين.

وأضاف الدكتور "فوزي بالقان"، المتخصص بأمراض الغدد في مستشفى "مديكانا" باسطنبول، إنه يتوجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول و السكر وضغط ،الدم ومشاكل في المعدة، توخي الحذر وعدم الإكثار من تناول اللحوم والسكريات.

وأوضح أن اللحوم تعد من الأغذية التي تتعب الجهاز الهضمي، ويفضل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول والسكر ومشاكل في الشرايين، عليهم الابتعاد عن دهون الأضاحي.

ونصح الدكتور بالقان بطهي وتناول اللحوم مع الخضار، لأن ذلك يسهل عملية الهضم والتقليل من الآثار الجانبية للحوم، وعدم الإفراط في تناول لحم الخروف لأكثر من 3 أيام متتالية، وأن يكون الطهي إما بطريقة الشواء أو السلق.

وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية يفضيل تناول الخضار في وجبة العشاء، وعدم إهمال رياضة المشي.

فيديو قد يعجبك: