إعلان

7 فوائد صحية مذهلة للعنب..منها الوقاية من الإمساك

01:16 م الجمعة 14 يوليه 2017

العنب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ أسماء حمدى:

العنب أحد الفواكه المشهورة منذ القدم في منطقة الشرق الأوسط، ولطالما اشتهر باستخدامه في صناعة النبيذ لدى الرومان والإغريق والمصريين القدماء. وللعنب عدة أصناف وألوان منها العنب الأحمر والأخضروالبنفسجي، وهو من الفاكهة المحببة لجميع الشعوب.

وبحسب ما ذكر موقع "ويب طب"، هناك عدة فوائد صحية للعنب منها:

*التقليل من مستويات الكوليسترول في الجسم:

يحتوي العنب على ألياف غذائية ومواد فعالة ومضادات أكسدة ، لذلك يلعب دور كبير في تخفيض نسبةالكوليسترول في الجسم.

*تعزيز صحة القلب والشرايين:

يحتوي العنب على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم وهما من المعادن الهامة لتنظيم عمل القلب والأوعية الدموية المختلفة ولضبط مستويات ضغط الدم.

* الوقاية من فقر الدم وعلاجه:

يحتوي العنب على نسب عالية من الحديد، لذلك يعتبر مهماً في عملية صناعة الهيموجلوبين الضروري لعلاج حالات فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

* تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمليات التمثيل الغذائي:

يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، كما يساعد في تسهيل عملية الهضم، لاحتوائه على بعض المعادن (مثل البوتاسيوم) .

* الوقاية من الإمساك:

يساهم في تسهيل عملية الهضم والإخراج في الجسم والتخلص من الفضلات وبالتأكيد يساعد في الوقاية من الامساك، لاحتوائها على نسبة عالية من "البوتاسيوم".

*مضاد الالتهابات:

تساهم مضادات الأكسدة التي يحويها العنب في تعزيز مناعة الجسم، والوقاية من الأمراض المعدية، والالتهابات المختلفة وخاصة التهاب المفاصل، بالإضافة إلى أن العنب يساعد على التخفيف من التشنجات بفضل محتواه الغني بالمغنيسيوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان