إعلان

أخصائية التجميل: ابتعدي عن حقن "الفيلر والبوتوكس" لتلك الأسباب

02:56 م الخميس 06 أبريل 2017

مساوئ-التجميل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر

يعتبر الفيلر والبوتوكس من أفضل الحلول التجميلية التي ظهرت في مجال التجميل في العشرين عاماً الأخيرة، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي الذي تتركه على نفسية المرأة، حيث تلجأ العديدات إلى إجراء تلك العمليات التجميلية للتخلص من عيوب الوجه والبشرة وإخفاء التجاعيد.

وبعد ظهور ملكة جمال مصر السابقة "حورية فرغلي" في إحدى البرامج التلفزيونية مع وجود تغيير في نبرة الصوت ومخارج الألفاظ، إضافةً إلى تغير في شكل الوجه. تساءل العديد عن مخاطر العمليات التجميلية للوجه وآثارها السلبية.

وتعددت مخاطر البوتوكس والفيلر في الآونة الأخيرة، والتي ذكرتها دكتورة آلاء صالح، أخصائي الجلدية والتجميل والليزر كما يلي:

-استخدام إبر أو مواد غير جيدة

إذا تم استخدام الإبر الغير معقمة والمواد في غير مكانها الصحيح، أو من قبل أشخاص غير مؤهلين لحقن هذه المواد قد تنتج بعض الأعراض العكسية، مثل الالتهابات، والتي تحتاج إلى شهور لكي تعود إلى وضعها الطبيعي.

-حقن البوتوكس بشكل مستمر

حقن البوتوكس بشكل مكثف في الوجه يشوه ملامح الوجه، كما أن إعادة حقن الفيلر قبل انقضاء الفترة المحددة من قبل الطبيب المعالج، يؤدي إلى تكوين أجسام مضادة للمادة المحقونة مما يؤدي إلى عدم الوصول للنتيجة المرجوة.

- المبالغة في حقن كمية المادة

إذا تمت المبالغة في حقن الكمية، فذلك يزيد من حالات التورم الجلدي والالتهابات.

-عدم القدرة على غلق الشفاه

عدم القدرة على غلق الشفاه بصورة كاملة لحين مرور الستة أشهر، بسبب عدم توزيع المادة بشكل صحيح ومتساوٍ.

وأضافت "آلاء صالح" أنه يمكن للبوتوكس والفيلر أن يسببا أيضاً العديد من من الآثار الجانبية المؤقتة والتي يمكن لها أن تستمر ما بين 3 أيام إلى أسبوع تقريباً، مثل:

- الشعور بآلام الرأس بعد الحقن والذي يستمر ما بين 3 أيام لأسبوع.

-بعض الكدمات والتورمات المؤقتة.

-ظهور بعض الزرقان في الوجه.

-انغلاق العين بصورة واضحة.

-الحساسية والتي تظهر نتيجة المواد المصنوع منها البوتوكس.

-ظهور انتفاخ مؤقت في الوجه والأعين.

-أحياناً تؤدي تلك المواد إلى ترسبات على شكل تكتلات صغيرة في الشفاه، وهذا يضطر المريضة بعدها إلى الجري بين العيادات المختلفة راغبة في إزالتها .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان