إعلان

استشاري سمنة ونحافة: "منقوع" البقدونس يؤدي إلى إنقاص الوزن

03:55 م الأربعاء 05 أبريل 2017

بقدونس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء محمود:

من منا لا يعرف البقدونس ويستعمله بشكل مستمر في السلطة وتزين بعض المأكولات به في إعداد الأطباق. فبجانب كون البقدونس من الخضروات الغنية بالفيتامينات المفيدة للشعر والبشرة بل والجسم كله، الا انه ذو فاعلية عالية في إنقاص الوزن وبشكل سريع.

فوصف أحمد دياب استشاري السمنة والنحافة البقدونس بأنه ملك الخضار لأهميته للجسم كله، بل وأكد علي فعالية منقوع البقدونس في إنقاص الوزن بشكل سريع موضحا الطريقة المثلى لذلك:

إحضار حزمة من البقدونس وغسلها جيداً ثم تقطيعها ووضعها في إناء به كوبان من الماء ورفعها على النار إلى ان تصل لدرجة الغليان ولمدة 20 دقيقة مع تغطيه الاناء اثناء الغلي حتي لا تتطاير الزيوت المفيدة ثم نتركه لمدة 5 دقائق وبعد ذلك نقوم بتصفيته ثم يشرب ساخناً مره يوميا علي الريق لمده شهر على الأقل.

وأوضح أحمد دياب بأن منقوع البقدونس من أهم الخضروات المدرة للبول وبالتالي فهو يعمل على تنقيه الجسم من السموم والميكروبات والسوائل الزائدة والتي تؤدى بدورها في خسارة الوزن.

وأكد "دياب" أن البقدونس لا يعمل على خفض نسبة المياه أو السوائل في الجسم، ولكنه يركز على تخليص الجسم من النسيج الدهني الزائد، والذي له دور كبير في زيادة الوزن بصفة عامة. كما ان تناوله على الريق يومياً يساعد على الإحساس بالشبع والرغبة في تناول كميات قليلة من الطعام على مدار اليوم.

فيديو قد يعجبك: