إعلان

دراسة: ابنك مدمن "فيسبوك" و"موبايل".. السبب "وراثي"

01:22 م الإثنين 20 فبراير 2017

ابنك مدمن "فيسبوك" و"موبايل".. السبب "وراثي

كتب - هشام عواض:

أجرى باحثون في معهد كينج كوليدج أوف لندن، دراسة حول مسئولية الجينات نسبيًا عن تصرفات الأفراد في استخدام مجموعة واسعة من مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال فريق البحث إن الأشخاص يختارون استهلاك الإعلام على الإنترنت بحسب استعدادهم الوراثي، وبشكل نسبي تقع المسئولية على البيئة وتنشئة الأطفال، حسبما ذكرت صحيفة"لوس أنجليس تايمز".

وبدأ الفريق الدراسة في استخدام الأطفال وسائل الإعلام عبر الإنترنت على نحو 8500 من التوائم في سن المراهقة، 4250 توأمًا متطابقين مع 4250 غير متطابقين.

وكشف الباحثون عن أن الوقت الذي يقضيه مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي له علاقة بالوراثة، وذكروا أن الجينات مسئولة عن 24 % من الوقت على الإنترنت، كما أن الوراثة كانت مسئولة عن 37 % من الوقت أمام الإعلام الترفيهي، و34% على الإعلام التثقيفي، و39 % على الإعلام عبر الإنترنت.

وبمقارنة ردود التوائم على الأسئلة حول الأوقات التي يقضوها على الفيسبوك، والألعاب عبر الإنترنت، وعلى مواقع الإنترنت للتعليم أو الترفيه، تمكن الباحثون من تقدير حجم الدور الذي تلعبه الجينات في استخدام وسائل الإعلام عبر الإنترنت، ووضعوا التقرير بأن الاختلافات الوراثية لعبت دورًا هامًا في استخدام الأطفال الفيس بوك لأوقات طويلة.

وتوقعت الدراسة أن تلعب بالجينات دورًا أكبر في التأثير على استخدام الأطفال للفيسبوك والإنترنت، مع قضائهم ساعات طويلة في استخدام الموبايل والإنترنت.

فيديو قد يعجبك: