إعلان

الخلطة "الحضرية" للياقة البدنية..تبريد وتجميد للوصول للتأهيل

01:17 م الخميس 02 فبراير 2017

الحضرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-علا محب:

"أرقص يا حضرى" هتاف زلزل الشوارع والمقاهى في مصر من الإسكندرية إلى أسوان، وحتى على السوشيال ميديا، حيث أنه كان أبرز لاعبي المنتخب الوطني الذين ساهموا في التغلب على بوركينا فاسو بنصف نهائي المونديال الأفريقي 2017 والتأهل لنهائي البطولة.

ورغبة منه في العودة إلى التألق مع المنتخب بالبطولات الأفريقية، خاصة بعد غياب ثلاث دورات متتالية، أخذ الحضري على عاتقه العودة بشكل أكثر قوة وجاهزية، وإلى جانب التدريبات الشاقة التي خضع لها خلال الفترة التي سبقت البطولة، فقد سلك طريق (التأهيل بالتبريد) لإعادة التهيئة بأسرع وقت.

وحيث أن الجهاز التأهيل بالتبريد لم يتوفر سوى في نادي الأسيوطي الذي يحتاج إلى السفر لمحافظة أسيوط، فقد لجأ الحضري إلى حيلة أخرى فقد تعاقد مع أحد موردي الثلج لاستخدامه في الاستشفاء العضلي، وقام بوضع الثلج في برميل والجلوس داخله طوال مدة التأهيل.

ولم يكتفى الحضرى باتباع هذه الطرق غير التقليدية في التأهيل، فوفقًا لما ذكره أحمد حسام "ميدو" المدير الفني لنادي وادي دجله وفكرى مدرب حراس المرمى فقد غير نظام حياته بشكل كامل، حيث قرر نقل مكان سكنه من 6 أكتوبر إلى شقته فى مدينة نصر بعيدًا عن أسرته حتى يكون بالقرب من نادى دجله حفاظًا على طاقته وعدم إهدار مزيد الوقت في القيادة.

جدير بالذكر ان لـcryotherapy أو التأهيل بالتبريد يستخدم فى كتير من المجالات الطبية منها علاج الأورام عن طريق تجميد خلايا الورم في موضعها وإزالتها بسهولة بعد ذلك بدون الحاجة إلى جراحات معقدة والكثير من الدماء.

وكان علماء اليابان في بداية السبعينيات من القرن الماضي هم من بدأوا بدراسة وتجريب تلك الطريقة على مستوى الطب العادي قبل أن تصل للطب الرياضى، حيث يستخدم من أجل الاستشفاء العضلي بعد المباريات والتدريبات، وفكرته أن درجة الحرارة الباردة تزيل الشعور بالألم وبعدها يشعر اللاعب بالرلحة وتصل درجة تبريد الجهاز إلى 160° سيليزية تحت الصفر، ويعتمد هذه الطريقة كثير من الأندية حول العالم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان