إعلان

بالصور.. كيف تتناول كميات كبيرة من الطعام وتوفر في سعراتك الحرارية؟

03:33 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

الإنتباه للسعرات الحرارية التي تدخل جسم الشخص، عندما يقوم بإنقاص وزنه أمرًا ضروريًا، ويعتبر تنظيمها مهمة صعبة على الكثير منا.

وأوضح الكابتن محمد باتيستا، مدرب الرياضة البدنية، لـ"مصراوي"، أنه يمكن للشخص تناول أطعمة توفر سعراته الحرارية وتمده بالعناصر المفيدة في ذات الوقت.

قال "باتيستا"، إن الجسم يحتاج للعديد من العناصر الغذائية، وهذه العناصر موجودة في كثير من الأطعمة حولنا ويجب إيجاد الأنسب.

أضاف "باتيستا"، على سبيل المثال، فيتامين سي، يمكن للشخص أن يحصل على هذا الفيتامين من خلال تناول البرتقال أو الفلفل الرومي، للحصول على 300 مليجرام من الفيتامين.

في البرتقال تحتاج 600 جرام برتقال أي قراب حوالي 300 سعر حراري، أما الفلفل تحتاج 200 جرام منه لتحصل على 60 سعر حراري، بمعنى أن الشخص سيوفر 240 سعر فرق، وسيحصل على نفس القيمة التي يريدها من فيتامين سي.

وأوضح مدرب الرياضة البدنية، أن هناك مثال أخر، هو أن الشخص يحتاج 20 جرام بروتين، ويمكنه الحصول عليه من البيض الكامل مع الصفار وبياض البيض فقط، البيض الكامل أي تناول 4 بيضات بـ24 جرام بورتين سعراتهم 220 سعر حراري. وبياض بيض في الـ 24 جرام بروتين سعراتهم 90سعر حراري، بمعنى أن الشخص سيوفر 130 سعر حراري تقريبًا.

وقال محمد إن ذلك لا يعني التخلي عن تناول البرتقال أو البيض الكامل، بل أنه يمكن لأي شخص الحصول على كميات من طعامه مع الحفاظ على سعراته، بحيث يشعر بالشبع ويأخد كل احتياج جسمه من العناصر الغذائية.

فيديو قد يعجبك: