إعلان

احذر.. معدات في "الجيم" قذرة أكثر من "المرحاض"

01:06 ص الإثنين 18 ديسمبر 2017

احذر.. معدات في "الجيم" قذرة أكثر من "المرحاض"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

صالة الألعاب الرياضية "الجيم" من أكثرالأماكن التي تعتبر صحية، ويكتسب فيها الشخص لياقته ويبني عضات جسمه، إلا أن هناك بعض الأماكن في "الجيم" تعج بالبكتيريا والجراثيم التي قد تنقل لك الأمراض.

وتحتوي هذه الأماكن على جراثيم أكثر من تلك الموجودة على مقعد المرحاض، وذلك لكثرة المستخدمين لهذه الأماكن مع عدم الحرض الكافي بالنظافة لها، بحسب موقع "mens fitness" المعني باللياقة البدنية للرجال.

 

- سجادة اليوجا

تعتبر من أخطر الأشياء الموجودة في صالة الرياضة، ويمكن أن تسبب ظهور الفطريات في الأظافر، وغيرها من الأمراض الجلدية الممكنة. ويؤكد الأطباء أن البرد والأنفلونزا يمكن أن تنتقل بملامسة هذه الحصيرة أيضاً.

والحل الأمثل إذا لم يكن لديك القدرة على شراء سجادة خاصة بك واعتمادها بنفسك طوال الوقت، فهو مسح سجادة "الجيم" باستمرار بالمناديل المعطرة، فهذا يساعد في الحد من انتقال البكتيريا.

 

-الدراجة

وجدت دراسة أجريت عام 2015، أن فيروس الورم الحليمي البشري المسؤول عن الثآليل التناسلية وسرطان عنق الرحم، وجد عند عدد كبير من السيدات اللواتي يستخدمن الدراجات داخل الجيم، نتيجة لإفرازات العرق.

ويؤكد الأطباء أنه "يتم نقل المزيد من مسببات الأمراض من البكتيريا عن طريق الاتصال باليد، ما يجعل المقابض القذرة على الدراجة خطرة على الصحة".

ويمكن تجنب هذا الامر بمسح المقابض والكرسي بالمناديل المعطرة، وإذا كنت تريد أن تكون أكثر حذرًا، ارتدي ملابس رياضية طويلة لتقليل عدد الفيروسات المنقولة عبر ملامسة الجسم، واستخدم أيضاً منشفة خاصة لمسح اليدين باستمرار.

 

- الأوزان

من أسوأ الأماكن التي تنتشر فيها الجراثيم، وتمتلئ بالبكتيريا التي يمكن أن تتسبب بمشاكل للجلد والعين والأذن والتهابات في الجهاز التنفسي، هي الأوزان والقضبان.

والحل يكون بالتطهير المستمر، ويمكن استخدام الرذاذ المضاد للجراثيم أو المناديل المطهرة قبل وبعد استخدام القضبان والأوزان والمعدات المشابهة الموجودة في صالة الألعاب الرياضية، والتي تنمو فيها الجراثيم المختلفة نتيجة التعرق.

فيديو قد يعجبك: