إعلان

فوائد وأضرار القهوة الخضراء في إنقاص الوزن وطرق استخدامها

08:30 ص الخميس 09 نوفمبر 2017

فوائد وأضرار القهوة الخضراء في إنقاص الوزن وطرق ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

القهوة الخضراء من وسائل إنقاص الوزن الفعالة، التي يعتمد عليها البعض، إذ أنها تساعد في إنقاص قرابة 12 كيلو من الوزن خلال شهر واحد، ولكن على الرغم من ذلك فإن القهوة الخضراء لها أضرار مثل ما لها فوائد، بحسب موقع "health line" المعني بالصحة.

- فوائد القهوة الخضراء

القهوة الخضراء، هي قهوة لم يتم تحميص حبوبها، ولهذا فهي تحتوي على مادة الكلورجنيك الخضراء chlorogenic acid المهمة لصحة الجسم، وتعمل على تقوية جهاز المناعة والحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين، وتساعد المواد المضادة للأكسدة الموجوده به على حرق الدهون المتراكمة في مناطق البطن والفخذين، بحسب إدارة الغذاء والأدوية.

وذكر باحثون في المركز الأمريكي للوقاية من الأمراض ، أن القهوة الخضراء لها فائدة كبيرة في إنقاص الوزن، لكن هذا لا يعني الاستغناء عن ممارسة التمارين واتباع نظام غذائي صحي. وأوصى الخبراء بضرورة تخصيص من 60 إلى 90 دقيقة للنشاط البدني المعتدل خلال أغلب أيام الأسبوع، وذلك لخفض من 500 إلى 1000 سعرة حرارية.

- طرق استخدام القهوة الخضراء وإعدادها منزليًا

أضف ملعقة من القهوة الخضراء إلى كوب من الماء البارد دون إضافة سكر، ثم اغلي الخليط معًا على النار، ويتم تناول كوب واحد فور الاستيقاظ من النوم وقبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة، ويمكنك تناولها مع وجبة الإفطار.

وتكون القهوة الخضراء أيضاً في صورة أقراص تباع في متاجر العطارة. تناول قرص 3 مرات يوميًا قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة. وعند اتباع نظام القهوة الخضراء يجب تناول الكثير من السوائل والماء لأنها تعمل على منع تخزين السوائل في الجسم، مما يسبب الجفاف.

- أضرار القهوة الخضراء

1- تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين، ما قد يؤدي إلى الإصابة بالأرق، لذلك عليك استخدام بن منزوع الكافيين.

2- يعتمد حمض الكلورجنيك على زيادة نبضات القلب للتخسيس.

3- تزيد القهوة الخضراء من الشعور بالتوتر والقلق.

4- تسبب حدوث انخفاض مفاجئ في ضغط الدم. 

5- في بعض الحالات قد تسبب الغثيان.

فيديو قد يعجبك: