إعلان

هل الشكولاته تؤثر إيجابيًا مع حالات الاكتئاب؟.. دراسة بريطانية تجيب

02:17 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

هل الشكولاته تؤثر إيجابيًا مع حالات الاكتئاب؟..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

جرت العادة لدى الكثير من الأشخاص عند دخولهم في حالة حزن واكتئاب، بتناول الشكولاته وبكميات كبيرة، معتقدين أنها وسيلة انتشالهم من حالة اليأس، وأكد خبراء حقيقة فاعلية الشكولاته في تقليل الحزن وتحسين الحالة المزاجية، بحسب صحيفة "تيليجراف" البريطانية.

أجرت جامعة كوليدج لندن البريطانية، دراسة حديثة حول تأثير الشكولاته على الاكتئاب، ووجدت الدراسة أن استهلاك الكثير من الشكولاته والسكريات بشكل عام يؤثر سلبًا على الحالة المزاجية.

أظهرت نتائج الدراسة للعلماء أن الرجال الذين يستهلكون أكثر من 67 جرام من السكر يوميًا يزيد من خطر اضطرابات المزاج 5 مرات أكثر ، مقارنة مع أولئك الذين يتناولون أقل من 39.5 جرامًا.

وقالت الدكتورة أنيكا نوبل، الباحثة في معهد علم الأوبئة والصحة في جامعة كوليدج لندن: "إن الوجبات الغذائية عالية السكر لها عدد من التأثيرات على صحتنا، ولكن دراستنا تبين أنه قد يكون هناك أيضاً ارتباط بين السكر واضطرابات المزاج، وخاصة بين الرجال".

وأضافت "نوبل"، أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على فرص اضطرابات المزاج، ولكن وجود نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الأطعمة والمشروبات السكرية قد يكون عاملًا لزيادة الاكتئاب.

وكان قد تمت مقارنة استهلاك السكر مع معدلات الاضطرابات النفسية الشائعة لدى أكثر من 5 ألاف رجل وألفين امرأة بين عامي 1983 و 2013. وتم تقسيم المشاركين على ثلاث مجموعات وفقًا لنسبة تناولهم اليومي من السكر، ووضحت النتائج أن المجموعة التي تستهلك أكثر سكر زادت نسبة الاكتئاب لدهم أكثر من غيرهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان