إعلان

بالصور.. تمارين منزلية تساعدك على حرق دهون الذراعين

08:43 م الخميس 30 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

يعاني البعض خاصة من النساء من مشكلة تراكم الدهون في الذراعين، وهناك عدة طرق وتمارين تساعدك في خسارة هذه الدهون، بحسب موقع "wikihow".

يجب الالتزام بتناول الطعام الصحي والتقليل من الدهون والسكريات والإكثار من الفواكه والخضراوات، مع ممارسة عدة تمارين، وهي:

1- "نط" الحبل:
رياضة "نط الحبل" رياضة بسيطة ويمكن ممارستها في المنزل بكل سهولة وتمنحك الشعور النشاط والحيوية، وأيضاً تساعدك على إنقاص وزنك، ولاسيما دهون الذراعين.

2- البوش أب "الضغط"
وهو من أبسط التمارين المنزلية التي تساعد على تقوية عضلات الصدر، وأيضا تقوية الذراعين وإنقاص الوزن. ويمكنك القيام به سواء على الأرض او بدفع الحائط.
ضعي يديكِ أسفل كتفيكِ بينما تقفين على سجاد خاص للتمارين الرياضية لأداء تمارين دفع العضلة ثلاثية الرؤوس. تأكدي أن أصابعكِ مفتوحة عرضيًا وأن وزنكِ موزع فيما بين اليدين بقدر متساوٍ.

اضغطي عضلات بطنكِ وافردي ساقيكِ خلفكِ في وضع مستقيم مع الوقوف على مشطي قدميكِ. نشطي عضلات ساقيكِ وادفعيها بعيدًا عن كعبيكِ. يجب أن يبدو جسدكِ مدعومًا بشكل جيد، وأن يكون أسفل ظهركِ مستقيمًا لا أن ينحني أو يتمايل من جانب إلى آخر.

3- تمارين الضغط 2 -2 -2
وترغبين في تجربة تنويعات من تمارين دفع العضلة الثلاثية إذا ارتحتِ لأدائها. تشير طريقة 2-2-2 في أداء تمارين الدفع إلى أداء 3 مجموعات تتضمن كل منها تمريني دفع باستخدام وضعية مختلفة لليد، ما بين الوضعية الضيقة والعادية والمتسعة.
ستمرِّن وضعيات الدفع الضيقة عضلتيكِ ثلاثيتي الرؤوس، بينما تمرِّن وضعيات الدفع المتسعة عضلات صدركِ.
ابدئي بالاستلقاء في وضع اللوح الخشبي مع جعل كتفيكِ أسفل يديكِ مباشرةً، وجعل المسافة بين يديكِ مساوية لعرض كتفيكِ. أشرِكي قلبكِ في التمرين عبر التنفس المنظم العميق، ونشطي عضلات ساقيكِ حتى يصبح جسدكِ مفرودًا بشكل قوي ومستقيم.
أدي عدتين من تمارين الدفع بالوضعية العادية لليدين، ثم حرِّكي يديكِ لتتسع المسافة بينهما حتى تصبحا على حافة سجاد التمرين الخاص بكِ.

 

فيديو قد يعجبك: