إعلان

كيف تحافظ على جلدك من التشقق والجفاف في الشتاء؟ طبيب يجيب

01:49 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

كيف تحافظ على جلدك من التشقق والجفاف في الشتاء؟ طب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

مع بداية فصل الشتاء وانخفاض درجة الحرارة، تظهر مشاكل الجفاف والتشقق، بالإضافة إلى تساقط الشعر، بسبب تعرض الجلد للجو البارد. 

قال الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" إنه يمكن المحافظة على نضارة الجلد والبشرة، بتجنب شرب المياة الغازية وأكل المثلجات، والإكثار من شرب السوائل الدافئة، مثل القرفة والجنزبيل والكاكاو، والحساء الساخن مثل حساء العدس، كما يفضل الاستحمام والوضوء بالماء الدافىء وليس البارد، بالإضافة إلى ارتداء الجوارب القطنية، وعدم الجلوس بقدمين عاريتين لمنع جفاف وتشقق الكعبين.

ويحذر الناظر من الخروج في الصباح دون وضع كريم مرطب، ليحمي البشرة من الهواء، وترك اليدان والقدمان دون ترطيب بكريم أو "فازلين"، وعدم التكاسل عن تجفيف الفم واليدين بعد غسلهما جيدًا، خاصة للأطفال، تجنبًا لحدوث جفاف وتشقق للجلد، بالإضافة إلى استخدام الجلسرين بشكل منتظم في حالة ظهور التشققات.

ويضيف الناظر على صفحته، يجب عدم ترك الطفل نائم وفمه مفتوح، إذ يسبب ذلك تشقق الشفاه، وفي حالة حدوث ذلك، يمكن علاجه بخليط من الجلرسين وعسل النحل، ووضعه على الشفاه.

أما بالنسبة للحفاظ على الشعر من التساقط في فصل الشتاء، يقول الناظر يجب تجنب الماء البارد عند غسل الشعر، ومن الأفضل عدم غسله يومياً، إذ يكفي مرتان في الأسبوع.

فيديو قد يعجبك: