إعلان

عادات غذائية يتبعها شعوب العالم لإنقاص الوزن

09:31 ص الإثنين 27 نوفمبر 2017

عادات غذائية يتبعها شعوب العالم لإنقاص الوزن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

يبحث كثير من الأشخاص عن طرق تساعدهم على إنقاص وزنهم بشكل سريع وصحى، الأمر الذي يصعب تحقيقه بسبب العادات الغذائية غير الصحية، ونظام الحياة غير المنتظم، يعرض موقع "Reader's Digest"، الأمريكي، مجموعة من العادات التي تساعد على إنقاص الوزن من مختلف دول العالم.

1-البرازيل

يحافظ البرازليون على وزنهم عن طريق تناول وجبتهم التقليدية المكونة من الأرز والفاصوليا، فالبقوليات تقلل من خطر زيادة الوزن بنسبة 14% وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف وكمية قليلة من الدهون.

2-بولندا

ينفق البولنديون 5% من ميزانيهم على تناول الطعام خارج المنزل، وفقًا لإحصائيات وزارة الزراعة الأمريكية، فتناول الوجبات السريعة وفي المطاعم، يعمل على زيادة الوزن، لذلك الطبخ في المنزل هو أحد أفضل طرق إنقاص الوزن.

3-ألمانيا

من أفضل الطرق التي يتبعها الشعب الألماني لإنقاص وزنه، تناول وجبة الإفطار المكونة من الفاكهة، والخبز، والحبوب الكاملة.

يؤدي إهمال وجبة الإفطار، إلى تناول كميات أكبر من الطعام خلال اليوم، وغالبًا ما تكون وجبات سريعة تحتوي على كثير من الدهون والسعرات الحرارية، مما يتسبب في زيادة الوزن.

4-المجر

يحب المجريون تناول مخلل الخيار والطماطم، الذي يحتوي على كمية كبيرة من حمض الخليك، المكون الرئيسي للخل، الذي يساعد على تقليل ضغط الدم، ومستوى السكر في الدم، وتكون الدهون.

5-الهند

أثبتت الدراسات أن معظم المواظبين على ممارسة رياضة اليوجا، وزنهم أقل من باقِ الأشخاص، وذلك بسبب أن ممارسة "اليوجا" على معدة فارغة، يساعد على بناء العضلات، ويعزز من عملية التمثيل الغذائي.

6-اليابان

يحافظ اليابانيون على قيلولة الظهيرة، وفقًا لدراسة أجريت في جامعة شيكاغو، المواظبة على أخذ القيلولة لمدة  30دقيقة في فترة الظهيرة يوميًا، يُزيد من فقدان الدهون بنسبة تصل إلى 55 %.

7-المكسيك

عادة ما تكون وجبة الغذاء عند المكسيكيين كبيرة ومتكاملة، وذلك لأن تناول كميات قليلة من الطعام في منتصف اليوم، يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الأكل في المساء، ومن ثم زيادة الوزن.

8-فرنسا

92% من الفرنسيين يتناولون الطعام مع عائلاتهم، الأمر الذي يجعلهم يقضون وقت أطول في الحديث على الطاولة، الأمر الذي يساهم في أكل كميات أقل.

 
 
 

فيديو قد يعجبك: