إعلان

6 صفات لن تتوقع أنها وراثية.. إحداها "الكسل"

10:30 ص الخميس 16 نوفمبر 2017

6 صفات لن تتوقع أنها وراثية.. إحداها "الكسل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

1- إدمان القهوة

يرتبط كونك مدمن للقهوة بحمضك النووي، فعندما يتواجد الجين "PDSS2" الذي ينظم إنتاج البروتينات المستقبلة للكافيين، فالأشخاص الذي يتواجد لديهم هذا الحمض، يكونوا أكثر عرضة لإدمان الكافيين عن غيرهم.

2- السفر وحب المغامرة

يميل البعض إلى السفر والترحال، بينما يميل آخرون إلى الاستقرار والمكوث في المنزل، والفارق بين هؤلاء هو عامل وراثي، حيث يكون هرمون "الدوبامين" مرتفع عند الأشخاص الذين يملون إلى التنقل والسفر، فهو الهرمون المسؤول عن روح المغامرة.

3- الذوق الخاص في الطعام

في عام 1931 اكتشف الكميائي "آرثر فوكس"، العلاقة بين الحمض النووي والأذواق المختلفة في الطعام، فعندما يفضل البعض الطعام الحار، بينما يفضل آخرون الطعام الحلو، فهذا يرجع على عوامل وراثية.

4-مهارات القيادة

على عكس ما يعتقده البعض، فإن مهارات القيادة إذا كانت سيئة أم لا، تعتمد على حمضك النووي، حيث يكون بروتين الـ"BDNF"، الذي يجعل خلايا المخ تعمل على النحو الأمثل ويدعم الذاكرة والتعلم، موجود بنسبة أكبر لدى السائقين المهرة.

5- الكسل

تشير الأبحاث أن حمضك النووي يحدد مدى نشاطك البدني، فإذا كنت كسول، فهذا يعني أنك ورثت هذه الصفة، وليست مكتسبة.

6- التعاطف مع الآخرين

إن قدرتك على إظهار اللطف والتعاطف تجاه الناس، هي من الصفات المحددة مسبقا عن طريق الحمض النووي، حيث يتم توارث "هرمون الحب"، وهو المسؤول عن إظهار الرحمة تجاه الآخرين، عن طريق الجينات.

فيديو قد يعجبك: