إعلان

5 خدع غريبة عن إنقاص الوزن لن يقولها أحد لك

12:19 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت - بسمة أبوطالب:

"الدايت" أو الحمية الغذائية ليست من المهام السهلة على البعض منا، ويعتقد الكثيرون أن الأساس هو تناول الأكل الصحي للحصول على الجسم المثالي، لكن هناك مجموعة من الخدع الغريبة التي تساعد كثيرًا في إنقاص الوزن يعرضها موقع "Brightside" الأمريكي الترفيهي، وهي:

1-اختيار أصغر الوجبات كميةً عند تناول الطعام في المطعم
يُنصح باختيار الوجبات صغيرة الحجم، حتى في مطاعم الأكل السريع، مثل ساندوتشات الهامبرجر الصغيرة أو بيتزا (الشخص الواحد) أو السلطة.
وفقًا لدراسات حديثة، فالأشخاص الذين يطلبون أطباق رئيسية في المطاعم، يتناولونها بالكامل، حتى وإن كانوا يشعرون بالامتلاء والشبع.

2- تناول الطعام بمفردك
في بداية اتباع الحميات الغذائية، عادة ما يحتاج الشخص مساعدة أسرته وأصدقائه، ثُبت علميًا أن تناول الطعام وسط العائلة أو الأصحاب، يجعل الشخص يتناول كمية أكبر من الطعام، من تناوله بمفرده، وذلك بسبب قضاء وقت أطول في الكلام والضحك أثناء تناول الأكل مع الجماعة، ومن ثم عدم السيطرة على الكمية المحددة.

3- شم الموز
على الرغم من غرابة الأمر، لكن تم إثبات أن رائحة بعض الأطعمة مثل الموز والتفاح والنعناع، يمكن أن يخدع الدماغ، ومنحها اعتقاد بتناول الطعام بالفعل.

4-الأزرق، هو لونك المفضل الجديد
أظهرت دراسة جديدة أن اللون الأزرق يقلل من الشعور بالجوع، فيما يسمى بعلم نفس الألوان، فبعض الألوان يعمل على تحفيز رغبة تناول الطعام، لكن اللون الأزرق، له تأثير عكسي، لذلك إعادة تزيين حجرة الطعام بمفارش ومناديل وأطباق زرقاء اللون، مفيد للغاية.

5- تناول الطعام أمام المرآة
يبدو أمر مثير للسخرية، لكن تؤكد الحقائق العلمية على أن تناول الطعام أمام المرآة، يقلل من الكمية إلى الثلث.

 

فيديو قد يعجبك: