إعلان

حقيقة تماثل التوأم في التفكير والتخاطر الذهني

08:00 م الثلاثاء 03 يناير 2017

حقيقة تماثل التوأم في التفكير والتخاطر الذهني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

يتشابه التوأم في شكل ملامح الوجه والمظهرالعام، وفي بعض الأحيان في الملابس أيضًا، لكن هناك معلومات قد لا تعرفها عن التوأم، وهو التشابه بينهما في التفكير والسمات الشخصية، وذلك وفقَا لموقع "sciencefocus".

وهناك نوعين من التوائم نوع التوأم غير المتشابه والتوأم المتشابه، النوع الأول هو ناتج عن تخصيب أكثر من حيوان منوي لبويضتين مختلفتين، أما النوع الثاني فهو ناتج عن تخصيب حيوان منوي واحد للبويضة ثم يحدث انقسام لها ليصبح بدل الجنين الواحد اثنين.

ويرث التوأم المتشابه فقط الصفات الشخصية والخصائص النفسية مثل مستويات الذكاء والذاكرة وأيضًا انفصام الشخصية والتوحد وغيرها.

وذكرت الدراسات التي أجريت على تصوير الدماغ أثناء القيام بالمهام الذهنية، مثل حفظ الأرقام و الأنشطة الذهنية المرتبطة بالتفكير أكثر، مماثلة وقد تكاد تنطبق فى التوائم المتماثلة عن التوائم غير المتطابقة، حسبما نقل موقع "nursingschools".

وأكد العلماء أن التوأم المتماثل لهم أنماط تفكير متطابقة بشكل رائع، وهذا يفسر قدرات التوأم في معرفة ما يفكر ويشعر به الفرد الآخر، لاشتراك كل منهما في نفس الجينات. وعلى الرغم من أن عملية التخاطر الذهني نادرة الحدوث بين التوأمين المتطابقين، لكن أظهرت دراسة أن 4 من أصل 15 توأم متطابق لهم نفس النشاط العصبي لبعضهما البعض، وذلك ما يجعل الأمر غير بعيد.

فيديو قد يعجبك: