إعلان

حافظ على وزنك بعد الرجيم بهذه الخطوات

07:01 م الجمعة 22 أبريل 2016

حافظ على وزنك بعد الرجيم بهذه الخطوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم

 

فكرة الوصول إلى الوزن المثالي هو حلم حوله الكثيرون إلى واقع. ولكن تبقى المرحلة الأصعب هي كيفية الحفاظ على هذا الوزن، لهذا يحاول الأطباء متابعة مرضاهم بعد الوصول إلى الوزن المطلوب بشكل دوري ومستمر، خوفًا من أن يعود الشخص إلى وزنه القديم مرة أخرى، أو اكتساب المزيد من الوزن بعد انتهاء الرجيم.

وبحسب الدراسات السابقة التي نشرها الخبراء ظهر فيها أن تقليل الطعام والجوع يؤديان إلى زيادة في الهرمونات والخلايا التي تقوم بتخزين وتعبئة السعرات الحرارية، وبعد انتهاء الرجيم والعودة للأكل الطبيعي يتم تغذية الجسم بالسعرات المخبأة لتتحول سريعًا إلى الدهون ويتم إعادة الوزن المفقود.

و تمكن علماء دنماركيون من التوصل لطريقة بإمكانها الحفاظ على الوزن المثالي، عن طريق التفوق على طبيعة الجسم في الدفاع عن الدهون التي يتم تخزينها في جسم الإنسان، عن طريق تعويد الدماغ على أن فترة ما بعد الحمية الغذائية أو "الريجيم" هي بمثابة الحياة الطبيعية والتي ستدوم مدى الحياة، وفقًا لما نشره موقع " popsugar ".

كما قالت ساين سورينسن توركوف البروفيسورة بجامعة كوبنهاجن الدنماركية: " أنه من الممكن هزيمة المقاومة الطبيعية التي يقوم بها الجسم عند فقدان الوزن".

 

وهذا ما أكد عليه أطباء التغذية حيث أن الجسم بإمكانه التعود بسهولة على كميات طعام أقل وعادات غذائية سليمة، بل أنه إذا حاول الإنسان كسر هذه العادات ربما يقاومها الجسد.

 

ماهي الألوان الدارجة لصيف 2016 بالنسبة لفساتين الزفاف؟

 

تألقت بشدة الألوان الخمرية والسيمون والبيج. بالطبع لم تتعود إلى الآن الفتيات في مجتمعنا عليها، ولكنها دارجة بشدة، ويلجأ أغلب المصممين الآن لمثل هذه الألوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان