إعلان

7 معلومات صادمة لا تعرفها عن سرطان البروستات

07:00 م السبت 12 نوفمبر 2016

معلومات مهمة عن سرطان البروستات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

يأتي شهر نوفمبر من كل عام لتنطلق معه حملة التوعية من مرض سرطان البروستات ضمن مبادرة "موفمبر" التي أطلقتها مؤسسة "موفمبر" الخيرية والتي تهدف إلى التوعية بالعديد من الأمراض التي تهدد الرجال وتجعلهم تحت خطر الموت المبكر ومن أبرزها مرض سرطان البروستات.

في هذا الشهر، سنقدم لكم العديد من الموضوعات والنصائح المتعلقة بتوعية الرجل من هذا المرض، حيث نلقي الضوء في السطور التالية على طائفة من المعلومات المتعلقة بهذا المرض والتي يغفل عنها كثيرون، وذلك نقلاً عن الجمعية الوطنية الأمريكية لمكافحة السرطان

- يعتبر مرض سرطان البروستات ثاني مسبب لوفيات السرطان في الرجال، بعد سرطان الرئة.

- لا تظهر أعراض سرطان البروستات مبكراً حيث لا يكتشف الكثير من الرجال أنهم مصابون به إلى خلال مرحلة متقدمة من الإصابة بالمرض.

- نسبة الشفاء من المرض مرتفعة للغاية، حيث أن هناك أكثر من 2.5 مليون شخص نجحوا في الشفاء من سرطان البروستات في أمريكا وحدها، على الرغم من خطورة المرض.

- تلعب الحمية الغذائية دوراً في الإصابة بمرض سرطان البروستات خاصة إذا كانت تحتوي على كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والدهون ومنتجات الألبان.

- فرصة إصابة ذوي الأصطول الإفريقية بالمرض تصل إلى 60%.

- اختبارات الكشف عن الإصابة بسرطان البروستات ليست مثالية وأحياناً تعد لدى البعض من التجارب السيئة إلا أنها توفر معلومات قيمة للغاية للطبيب تساعدة على تشخيص المرض في وقت مبكر.

- زرع البذور المشعة واحدة من طرق العلاج الجديدة وتعد واحدة من أفضل طرق العلاج المتوفرة لسرطان البروستات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان