إعلان

مواعيد حملات التوعية لمرضى سرطان الثدي على مستوى الجمهورية

01:56 م الأربعاء 24 يونيو 2015

حملات التوعية لسرطان الثدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن جودة:

أعلنت جمعية رسالة الخيرية عن انطلاق أكبر حملة توعية لمرضي سرطان الثدي من السيدات خلال شهر رمضان الكريم ، في 13 محافظة على مستوي الجمهورية، وكيفية العلاج منه، بالمجان في مستشفي بهية لعلاج مرضي السرطان من السيدات والتي ستبدأ غدا الخميس بمحافظات الغربية وبورسعيد والبحر الأحمر.

وقال محمود الأمير المتحدث الرسمي لجمعية رسالة الخيرية في بيان له اليوم الأربعاء، أن غدا الخميس يشهد انطلاق قوافل التوعية بمرض سرطان الثدي عبر حملات بالمصالح الحكومية تبدء من الساعة 9 صباحا – 12 ظهرا بمديريات التربية والتعليم والإسكان والتنظيم والإدارة والتأمينات الإجتماعية والقوى العاملة ومصلحة الضرائب والشباب والرياضة مبنى حي شرق بورسعيد ، بالاضافة الى حملات منزلية من الساعة 2 ظهر - 5 عصرا في بورسعيد بالكامل.

وأضاف الأمير أن القوافل ستشمل حملات خارجية في الشوارع تنطلق من الساعة 2ظهرا - 5عصر ، ونقل جماعي مجاناً للراغبين بالتطوع من الساعه 2ظهرا - عصرا 5 من أمام جامع التوكيلات حتى مجمع المصالح .

وأكد الأمير أنه عقب انتهاء القوافل سيتم تنظيم فطار جماعي يحضره عدد من مشاهير الفن والرياضة والمحافظين كل في محافظته ، ويعقبه كرنفال احتفالي من الساعة 8 مساء – 11 مساء بميدان المنشية بمحافظة بورسعيد حملة الفصائل 8م - 11 ميدان المنشية.

وأوضح الأمير، أن قوافل التوعية تنطلق غدا الخميس، من خلال قيام فريق جمعية رسالة والذي يضم شباب متطوع على مدار اليوم يقوم بتوعية المواطنين والمرضي بخطورة مرض سرطان الثدى وكيفية الوقاية والعلاج منه للسيدات على أن يتم تنظيم حفل إفطار جماعي للمرضي والمواطنون المتطوعون بحضور القيادات التنفيذية من المحافظين ومسئولي وزارة التضامن الإجتماعي ومشاهير المجتمع من الرياضيين والفنانين.

وأوضح الأمير أن القوافل الطبية الخاصة بمستشفي بهية الخيرية لعلاج مرضي السرطان والكشف المبكر ومقرها شارع الهرم ستنطلق في 13 محافظة ، وهي محافظات بورسعيد والغربية والبحر الأحمر كأول محافظات غدا الخميس 8 رمضان ، ومحافظة بني سويف بمدينة الفشن يوم السبت 10 رمضان.
فيما ستكون القافلة بمحافظة الشرقية يوم الإثنين 12 رمضان بمدن الزقازيق- العاشر من رمضان- هيهيا –ابو كبير- ابو حماد - فاقوس - ميت غمر - بلبيس -الحسينية – منيا القمح، فيما ستكون الأقصر يوم الأربعاء 14 رمضان بمدن الأقصر - ارمنت – اسنا.

وتنطلق القافلة بمحافظة الاسماعيلية الخميس 15 رمضان وسوهاج يوم الخميس 15 رمضان ومحافظة كفر الشيخ- دسوق الخميس 15 رمضان، ومحافظة المنوفية شبين الكوم – قويسنا السبت 17 رمضان ، ومحافظة أسوان - ادفو - كوم امبو الأحد 18 رمضان والقليوبية بمدن بنها- طوخ - شبرا – القناطر يوم الثلاثاء 20 رمضان ، ومحافظة الجيزة - الصف – الحوامدية يوم الأربعاء 21 رمضان ومحافظة المنيا - مغاغة- مطاى-سمالوط الخميس 22 رمضان.

وأعلن الأمير أن علاج السيدات المرضي بسرطان الثدى يتم بالمجان في مستشفي بهية التابعة لجمعية رسالة للاعمال الخيرية بالهرم ، وأن من يرغب فى الكشف والعلاج من السيدات عليه التوجه الى مقر المستشفي بالهرم ، فيما أكد أن الجمعية تقدم أيضا العلاج للقادرين من السيدات ولا تقبل منهم ثمن الكشف اوالعلاج ومن يرغب في دفع التكلفة فيكون على شكل تبرع منه وليس امرا تفرضه المستشفي على القادرين .

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان