إعلان

ثمرة واحدة من هذه الفواكه بمثابة كوب من الماء.. اكتشف

ثمرة واحدة من هذه الفواكه بمثابة كوب من الماء.. اك

ثمرة واحدة من هذه الفواكه بمثابة كوب من الماء.. اكتشف

03:43 م الأحد 13 ديسمبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - أميرة مصطفى:

" تناول ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً" هذه من أكثر النصائح التي يرددها الأطباء وخبراء التغذية. فالماء يلعب دور هام في إزالة السموم من الجسم ويعالج الإمساك ويخفف الصداع وغيرها من الفوائد العامة والشاملة. ولكن هل تعلم أن هناك أنواع من الفاكهة غنية بالماء، والتي تساهم بشكل كبير في التخلص من السموم بجانب كونها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف. تعرف على أهم الفواكه الغنية بالماء وفقاً لما ذكره موقع " top10homeremedies".

الفراولة-محتوى الماء: 92 ٪
تحتوي على 92 ٪ من الماء، بالإضافة إلى فيتامين "سي" والبوتاسيوم والألياف وحمض الفوليك الذي يحد من الشعور بالجوع لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك، تخلو الفراولة من الصوديوم، والكوليسترول الضار الذي يساهم في التقليل من الآثار المضادة للشيخوخة، وصحة القلب والأوعية الدموية.

الجريب فروت-محتوى الماء: 91 ٪
يُعد من أكثر الفواكه الغنية بالماء، حيث يحتوي على 91 ٪، ونسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان وفيتامين "سي"، و "أ"، "ب "، و "هـ"، "ك "، بالإضافة إلى الكالسيوم وحمض الفوليك والفسفور والبوتاسيوم. كما يساعد تناول الجريب فروت يومياً على انخفاض مستوى الأنسولين في الجسم، والتقليل من الإصابة بنزلات البرد.

الأناناس-محتوى الماء: 87 ٪
يحتوي على 87 ٪ من الماء، إلى جانب الفيتامينات مثل "أ" و "سي"، والثيامين والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمنجنيز وحمض الفوليك والألياف التي تخلص السموم من الجسم، وتقوية جهاز المناعة، وتعزيز صحة العين.

البرتقال -محتوى الماء: 87 ٪
البرتقال أيضا ضمن قائمة أفضل الفواكه الغنية بالمياه. بالإضافة إلى انخفاض السعرات الحرارية بالبرتقال، واحتوائه على الفيتامينات "أ"، و "ب " ، و"سي" وكذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والنياسين والبوتاسيوم والفوسفور والمنجنيز والكولين، والسيلينيوم والنحاس المضادة للالتهابات، وتقوية المناعة، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم ومحاربة أنواع معينة من السرطان.

التفاح -محتوى الماء: 84 ٪
يحتوي على حوالي 84 ٪ من الماء الذي يحد من الشعور بالجوع لفترة طويلة، بالإضافة إلى الفيتامينات مثل "سي"، و "ب 6"، والألياف والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والعديد من المغذيات النباتية التي تساعد على تقوية المناعة، وتحسين عملية الهضم، والحد من الإصابة بالسرطان، والتقليل من ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب.

إعلان

إعلان

إعلان