إعلان

تعرفى على أهم فائده للقرفه !

04:59 م الأربعاء 13 أغسطس 2014

166764982

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مثل الكثير من توابل أعياد الميلاد، تعتبر القرفة من النباتات الطبية القديمة التي تساعد في علاج أعراض نزلات البرد وعسر الهضم، حيث يكثر انتشار مثل هذه الأعراض في فصل الشتاء بصفة خاصة. وربما يُعد هذا دليلاً على حكمة أسلافنا في استخدام الأعشاب والتوابل بشكل متزايد في هذا الوقت من السنة"، مشيراً إلى أنه فيما مضي كان يتم استعمال كميات من التوابل في الوجبات الغذائية أكبر مما هو معتاد الآن.

 

وأوضح خبير النباتات الطبية أن القرفة تستخرج من لحاء نباتات الفصيلة الغارية، مشيراً إلى أن الزيت الطيار يعتبر من أهم المواد الفعالة للقرفة والذي يحتوي على مجموعة من المكونات الرئيسية مثل سينمالدهيد واليوجينول والتيمول. وإلى جانب ذلك يلعب مركب الكومارين وكذلك المواد العفصية والهلامية الأخرى دوراً مهماً.

 

كما أن لحاء القرفة يدخل في العديد من الاستخدامات والتطبيقات المعترف بها علمياً، حيث يتم استعمالها في علاج الكثير من الأعراض منها فقدان الشهية وعسر الهضم والانتفاخ والإحساس بالامتلاء والإمساك والتجشؤ. كما تعمل القرفة والزيت المستمد منها على تحفيز النشاط العضلي في منطقة المعدة والأمعاء علاوة على أنها قد تؤدي إلى زيادة إفراز عصارة المعدة. وبالإضافة إلى ذلك فإنها تمنع نمو وتكاثر الفطريات والجراثيم.

 

وينصح خبير الأعشاب الطبية بأن الجرعة اليومية من القرفة يجب ألا تتجاوز اثنين إلى خمسة جرامات. كما ينبغي عدم استعمال القرفة كدواء في حالة الإصابة بقرحة المعدة أو الأمعاء أو أثناء فترة الحمل.

فيديو قد يعجبك: