إعلان

 لإنقاص وزنك... شاهد أفلام الرعب!

لإنقاص وزنك... شاهد أفلام الرعب!

لإنقاص وزنك... شاهد أفلام الرعب!

02:58 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

 

كتبت -أميرة مصطفى:

هل أنت من عشاق مشاهدة أفلام الرعب؟ أم تخاف مشاهدة مثل تلك النوعية من هذه الأفلام؟، من منا لم يعرف الإحساس بالرعب؟ حيث تتسارع نبضات القلب وتتلاحق الأنفاس، ويقشعر البدن، وقد يتصبّب المرء عرقاً. وسواء نتج هذا الإحساس عن مشاهدة فيلم رعب، أم وأنت تسير فى شارع مظلم، أو دخولك ليلاً لإستكشاف منزل مهجور، فعليك أن تعلمي أنّ هناك أشخاصاً مستعدين لفعل المستحيل لكي يحظوا بهذا الإحساس ، ومن بيننا الكثيرون ممّن يمكن أن يفقدوا الشهية لتناول عشائهم إذا رأوا مشهداً واحداً من فيلم رعب دموي على شاشة التلفزيون.

إن مشاهدة أفلام الرعب المخيفة، قد تكون وصفة جديدة لتخفيف الوزن، حيث تساعد على حرق سعرات حرارية بنسب متفاوتة، بعضها قد يصل إلى حرق سعرات قطعة شوكولاته صغيرة.

 

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

أفضل أربع رياضات لإنقاص الوزن

 

4 خطوات لإنقاص وزنك أثناء الدوام

حيث أكدت دراسات أن الذى يشاهد أفلام الرعب لمدة ساعة ونصف، فهو يفقد حوالى 113 سعرة حرارية، مما يعادل نصف ساعة من ممارسة رياضة المشى من حرق الدهون.

وقامت أبحاث استتنتجوا من خلالها أن فيلم ''The Shining'' بطولة الممثل الأميركي جاك نيكلسون، هو أكثر الأفلام التى تساعد على حرق 184 سرعة حرارية، بينما يحرق فيلم '' Jaws'' للمخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ 161 سعر حراري، و158 سعر حراري لفيلم ''The Exorcist'' بطولة الممثل السويدي ماكس فون سايدو.

كما أن مشاهدة أفلام الرعب تسرع نبضات القلب، وتضخ الدم في جميع أنحاء الجسم بشكل أسرع، وبالتالي يواجه الجسم زيادة في الأدرنالين.. هذا الأدرنالين سريع المفعول، وخلال فترة قصيرة من التوتر الشديد، أو في هذه الحالة الناجمة عن الخوف، يؤدي إلى خفض الشهية والرغبة في تناول الطعام، وزيادة معدل الأيض مما يؤدي إلى حرق معدل أعلى من السعرات الحرارية.

ويوجد أيضا إيجابيات لمحبى مشاهدة أفلام الرعب، تتمثل في تعلم كيفية التعامل مع المخاوف والنظر إليها على أنها شيء يمكن التحكم فيه ويعتبر علاجا إدراكيا لكثير من أمراض الرهاب والقلق.

ولكن ينصح لضعفاء القلب عدم مشاهدة هذه النوعية من الأفلام، فلها اثار سلبية أيضا، مثل قلة النوم، توتر في عضلات الجسم، انخفاض درجة حرارة الجلد، ارتفاع حاد في ضغط الدم، زيادة في معدل ضربات القلب،

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان