إعلان

بعد سن الأربعين.. 3 قواعد ذهبية للحصول على "فورمة" الساحل

09:30 ص الجمعة 15 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

يعتقد بعض الرجال، مما تجاوزا سن الـ40 أن بناء جسم رياضي أمر في غاية الصعوبة، بسبب التقدم في العمر، لكن هل هذا الاعتقاد صحيح؟

يمكن للرجال الذين تجاوزا سن الأربعين أن يبنوا جسم صحي ورياضي، إلا أن عليهم الإلتزام بشكل أكبر، كما أن أمامهم ساعات تمرين أطول، إضافة إلى أنهم يحتاجون إلى إرادة أكبر، للإلتزام بالتمارين الرياضية،وإن كان ذلك صعب بسبب المسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقهم.

وفقًا لموقع "لايف هاك" الأمريكي للمنوعات، هناك 3 قواعد هامة وفعالة لبناء جسم صحي ورياضي في العمر المتقدم:

1-القاعدة الأولى:

تحتاج إلى التنسيق بين جوانب متعددة من حياتك. لهذا فإنك ستحتاج إلى دعم من بيئتك. لذا حاول تكوين صداقات في صالة الألعاب الرياضية أو الانضمام إلى مجموعات لها نفس اهتماماتك الخاصة بالرياضة، على مواقع Facebook و Whatsapp.

2- القاعدة الثانية:

معظم الناس الذين اشتركوا في عضوية صالة الألعاب الرياضية، توقفوا عن الذهاب بعد 3 أشهر، وسيكون الأمر أصعب إذا كان عمرك أكثر من 40 سنة، لكن عليك أن تدرك أن الأشياء الأكثر قيمة في الحياة صعبة جدًا.

لذلك يمكن أن تساعد نفسك في الاستمرار في السعى وراء هدفك، عن طريق كتابته أو نشره على حساب الفيسبوك الخاص بك، ونشر صور التدريب الخاصة بك، مما سيخلق ضغطًا اجتماعيًا لمساعدتك على الاستمرار، كما يمكن التدرب مع صديق أو استئجار مدرب، يعطيك التوجيه اللازم.

3- القاعدة الثالثة:

عليك أن تدرك أنك بمجرد التزامك في تأدية تمارينك الرياضة، ستتحسن جوانب أخرى من حياتك، كما أنه سيعمل على تحسين مزاجك، وحالتك النفسية.

فيديو قد يعجبك: