• قبل موسم الصيف.. كيف تحصل على "فورمة الساحل" في أسرع وقت

    12:30 م الخميس 12 أبريل 2018
    قبل موسم الصيف.. كيف تحصل على "فورمة الساحل" في أسرع وقت

    صورة أرشيفية

    كتبت-بسمة مشالي:

    يشغل بال كثير من الشباب خلال الفترة الحالية في كيفية الحصول على جسم مثالي، من أجل الظهور بمظهر لائق على الشاطئ، خاصة الذين تفاجؤوا بزيادة ملحوظة في وزنهم في فصل الشتاء وذلك نتيجة قلة النشاط والحركة التي دفعهم لتناول المزيد من الأطعمة.

    قال كابتن مسيره مجدي خبير اللياقة البدنية لـ"مصراوي": "إن الشخص الذي يعاني من السمنة المفرطة، من الصعب أن يخسر الوزن بسرعه، بل يحتاج شهور لبناء "فورمة الساحل"، على عكس الشخص العادي الذي بإمكانه الحصول على جسم مثالي بشكل أسهل و أسرع".

    وقدم خبير اللياقة البدنية 4 نصائح يجب اتباعها للحصول على "فورمه الساحل" في أسرع وقت ممكن:

    1-المواظبه على تمارين الحديد

    يجب ممارسة تمارين الحديد وهي التمارين التي يستخدم فيها الأوزان أو رفع الاوزان الثقيلة بشرط أن تكون تحت إشراف خبير لياقةحتى لا تؤذي عضلاتك، ويفضل ممارستها لمدة لا تقل عن 5 مرات أسبوعيًا، و تعمل على زيادة وزن الكتلة العضلية وتقوي الأربطة و العظام و المفاصل، وتحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وتمنع انحناء الظهر.

    2-رياضة الجري

    يفضل ممارسة رياضة المشي أو الجري يوميًا في الهواء الطلق أو على جهاز المشي الإلكتروني، التي تنشط وتقوي حرّكة جميع عضلات الجسم، وتساعد على زيادة نشاط الدورة، و يمنع ترهلّات البطن وظهور "الكرش" ويحسن عملية التنفس الطبيعة .

    3-تناول نظام غذائي متوازن

    لابد أن تختار النظام الغذائي المتكامل على حسب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، وتجنب تمامًا تناول الوجبات السريعة والمشبعة بالدهون ويمكن استبدالها بالدجاج المشوي، إضافة الفاكهة والخضروات الطازجة للطعام، وتناول 25% من الدهون التي تحتوي على أوميجا 3، مثل الأسماك وزيت الزيتون، والحرص على شرب من 3 إلى 5 لتر ماء يوميًا.

    4-تناول الفيتامينات التي ليس لها أثار جانبية

    يجب أن يصبح تناول الفيتامينات جزء من الروتين اليومي لحياتنا، و هي متوفرة في جميع الصيدليات، و تحسن وظائف الجسم وتزوده بالطاقة والحيوية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان