s

هل هناك أضرار من تناول مكملات التستوستيرون لكمال الأجسام؟

03:19 م الإثنين 05 مارس 2018
هل هناك أضرار من تناول مكملات التستوستيرون لكمال الأجسام؟

هل هناك أضرار لمكملات التستوستيرون لكمال الأجسام؟

-مصراوي:

يسعى الكثيرين خصوصاً الرياضيين إلى الوصول بأسرع وقت ممكن إلى الشكل المرغوب فيه من كمال الجسم وبناء العضلات بصرف النظر عن الوسيلة التي تقوم بذلك، بحسب ما ذكره موقع dailymedicineinfo.

ومن أكثر الوسائل شيوعًا استخدام هرمون التستوستيرون لكمال الأجسام والعضلات، دون اعتبار حقيقي لما قد تسببه المكملات من هذا الهرمون للجسم! لذلك نحن في هذا المقال نوضح ما تأثير هرمون التستوستيرون سواء بالنفع أو الضرر.

يعتبر استخدام هرمون التستوستيرون لكمال الأجسام محل جدل ما بين مؤيد ومعارض، خاصة مع لجوء الكثيرين إلى المنشطات التي تعزز من مستوى التستوستيرون لديهم لبناء العضلات بشكل أسرع.

وبالرغم من ما تقدمه مكملات التستوستيرون من فوائد لعضلات الجسم، لكن من المهم جدا معرفة أنه غير مصرح من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام هذا النوع من المعززات لكمال الأجسام والعضلات.

يقوم البعض من الرياضين على وجه الخصوص باستخدام مكملات التستوستيرون وذلك لتسريع نمو واكتساب العضلات وذلك جنبا إلى جنب مع التدريبات. وزيادة التستوستيرون هنا يسرع من المعدل الذي يمكن للعضلات العمل من خلاله ليتم إعادة بنائها، كما يساعد هرمون التستوستيرون الرياضيين على العمل بجهد أكبر في الجيم دون الحاجة إلى مزيد من التدريب، ومع ذلك لم يثبت أن مكملات التستوستيرون ترفع من معدل التستوسيرون بشكل كاف لزيادة العضلات.

 

 

 

 

إعلان

إعلان

إعلان