6 مهارات أساسية على كل رجل تعلمها .. الطهي أبرزها

02:00 ص الأحد 25 مارس 2018
6 مهارات أساسية على كل رجل تعلمها .. الطهي أبرزها

6 مهارات أساسية على كل رجل تعلمها .. الطهي أبرزها

مصراوي-

بطبيعة الحال لا يطلب من الرجل أن يتحول إلى ربة منزل، بل أن يملك الحد الأدنى من المهارات التي تمكنه من الاعتناء بنفسه في حال لم يكن هناك من يعتني به. ذكر موقع "arrajol"، المعني بأمور الرجل، مهارات التدبير المنزلي التي على كل رجل تعلمها، وهي.

1-أساسيات التنظيف، وهي ترتيب السرير، والقدرة على استخدام الغسالة، معرفة كيفية غسل الصحون، وأساسيات الترتيب العامة، وتنظيف الحمام في الحد الادنى. 

2-طهي أي شيء، بالإضافة الى قدرتك على إزالة الثلج عن الوجبات المجمدة عليك أن تعرف أساسيات الطهي. ليس المطلوب أن تصبح "شيف"، ولكن عليك أن تعرف الحد الأدنى لطريقة تحضير وجبة مغذية لنفسك على الأقل. 

3-كيف لا تعيش أزمة ربع عمر دائمة؟، بشكل عام هذه الأزمة تستمر لمدة عامين، وكل ما عليك فعله للخروج منها هو إيجاد الحافز والتمسك به والبدء ببناء حياتك خطوة بخطوة. 

4-كيف تأكل كناضج؟، ولا نقصد هنا "إتيكيت" تناول الطعام، بل تناول المواد غذائية التي بدورها توفر لك الطاقة التي تمكنك من أداء عملك، ومن المحافظة على مزاجك الجيد. 

5-كيف تتخلص من العادات السيئة؟، عليك أن تملك المهارات التي تمكنك من كسر الحلقة المفرغة التي تدور فيها، والتي تأتي من قوة الإرادة، وحين تحطم النمط المتكرر لمرة واحدة ستجد نفسك تتخلص منها شيئاً فشيئاً. 

6-وضع ميزانية والالتزام بها، أكثر من مهارة حياتية وأقرب إلى مهارة تحتاج إليها من أجل أن تحيا بشكل طبيعي. لذلك عليك تعلم وضع الميزانية التي تتناسب مع دخلك والإلتزام بها.

إعلان

إعلان

إعلان