حقيقة تسبب الفياجرا في الإصابة بسرطان الجلد

12:54 م الإثنين 22 مايو 2017
 حقيقة تسبب الفياجرا في الإصابة بسرطان الجلد

حقيقة تسبب الفياجرا في الإصابة بسرطان الجلد

 كتب - هشام عواض:

عقار الفياجر يصفه الأطباء للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي،حتى انه اصبح علامة مسجلة لأكثر الأدوية مبيعا فى هذا التخصص، و لكن كشف خبراء عن دراسة العام الماضي تفيد باحتمالية أن يكون العقار ذاته هو أحد أسباب الإصابة بمرض سرطان الجلد وفي الوقت نفسه خرجت دراسة حديثة توضح حقيقة هذا الكشف.

وأثبت عقار الفياجرا نجاحًا كبيرًا في علاج ضعف الانتصاب لدى ملايين الرجال، منذ ظهوره عام 1998، إلا أنه بعد أن أثبت باحثين ألمان دور للفياجرا في الإصابة بالأورام الميلانينية، وأصبح هناك ريبة فى التعامل معه، بحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وتعتبر الأورام الميلانينية أحد أخطر أنواع سرطان الجلد وأشدها فتكًا، ولكن على الجانب الأخر نفت أحدث دراسة أن يكون العقار يسبب هذا النوع من السرطان بشكل مباشر.

وعلى الرغم من أن الدراسات الحديثة استبعدت أن تكون الفياجرا مسؤولًا عن الإصابة بسرطان الجلد، إلا أنها كشفت عن إصابة من يستخدمون العقاقير المعالجة لضعف الانتصاب بنسبة 11% إلا أن الباحثين لم يفلحوا في اكتشاف أي رابط بين تلك الإصابة وهذا النوع من العقاقير.

وقال رئيس فريق البحث الدكتور ستايسي لوب، وهو أستاذ مساعد في جامعة نيويورك انجون في الولايات المتحدة: "يجب على الأطباء النظر في مسببات سرطان الجلد، ولا يحتاج ذلك إضافة استخدام الفياجرا والعقاقير المشابهة إلى قائمة المسببات للمرض".

وأضاف الدكتور "لوب": " بشكل عام الفياجرا وغيرها PDE5 من الأدوية الآمنة طالما أنها لم تتضمن النترات، والذي ينطوي على خطر حدوث خفض ضغط الدم. ويجب على الأطباء والمرضى أن لا يكونوا قلقين بشأن تنتاول هذه الأدوية ومخاوف الإصابة بسرطان الجلد."

 

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;