إعلان

9 أمور تجعلك تفكر في الاستقالة من عملك

03:06 م الإثنين 16 أكتوبر 2017

9 أمور تجعلك تفكر في الاستقالة من عملك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

تقديم الاستقالة خطوة مصيرية في الحياة المهنية للأشخاص ويترتب عليها أمور كثيرة في حياته الشخصية والمهنية، ولهذا قبل أن تتخذ قرار الاستقالة من عملك، عليك التفكير في الأسباب التي قد تدفعك لترك العمل، وذكرها موقع "بيزنيس إنسايدر" الأمريكي.

1 - الشعور بالملل

العمل مكان تقصي به كثير من أوقات يومك، وحتى خارج مكان العمل تفكر فيه، وإذا كنت تشعر بالملل والضجر طوال الوقت من أداء عملك، فعليك تركه لأن ذلك سيؤثر على حياتك ككل.

2- لا تستطيع إخراج مهاراتك 

قال لين تايلور، خبير بريطاني في الموارد البشرية. إنه من المفترض أن يقدم مديرك الحافز لك لإخراج كل مواهبك ومهاراتك التي تساعدك في أداء عملك على أكمل وجه.

3- أهداف مكان عملك لا تتطابق مع رسالتك الشخصية

قال رجل الأعمال، والمدير التنفيذي السابق شركة جنرال الكتريك جاك ويلش، إن على الشخص قبل الإقدام على الحصول على الوظيفة أن يعرف جيدًا رسالة وأهداف الشركة، وهل تتفق مع أهدافك ورسالتك الشخصية أم لا، وإن حدث وعملت في شركة تختلف معك، اتركها وأبحث عن أخرى.

4- لا تحرز تقدمًا

من السهل أن تتعثر في وظيفتك وأن تلاقي المشاكل والمتاعب، لكن يجب أن تتذكر ان أي وظيفة يجب أن تعزز مهاراتك وتكون إضافة لك في مجالك.

5- لا تتقاضى الراتب المناسب

بالتأكيد العمل هو ما يوفر لك الأموال اللازمة للمعيشة، ويجب أن يتوفر الراتب مع نوعية الوظيفة والأداء المبذول، وإن لم يكن هناك عدل في الراتب وجهدك، فابحث عن مكان أخر يوفر لك الراتب المناسب لك.

6- وظيفة أخرى بمميزات أفضل

تمر على الإنسان فرص كثيرة في حياته يجب أن يقتنصها، ومنها فرصة عمل بمميزات أفضل مثل الراتب أعلى وشركة أكبر ومميزات وظيفية أو منصب أعلى.

7- غير قادر على العطاء

عندما تجد نفسك غير قادر على الابتكار في مكان عملك، يجب أن لا تهدر وقتك أو لا تكون شخصًا لا يفيد المكان، فإما أن تكون إضافة حقيقية وتقدم المزيد أو أن تقدم استقالتك وتبحث هم مكان أخر تكون قادر على العطاء والجهد.

8- عدم التقدير

الشعور الظلم وعدم التقدير المادي والمعنوي، على الرغم من بذل قصارى جهدك هو شيء مغيب للآمال، ويجعلك تنفر من عملك، ولهذا عليك أن تبحث عن مكان آخر مناسب أكثر.

9- مديرك لا يحترمك

الاحترام شيء ضروري وأساسي في أي تعامل بين أي شخصين، ومنها تعاملك مع مديرك، وإذا كان لا يعاملك باحترام وليس حريص على كرامتك، فعليك أن تبحث عن مكان عمل آخر.

فيديو قد يعجبك: